logo

أمسية ثقافية فنية بمسرح الطيبة: ‘نحارب مشاكل المجتمع من خلال الفن والثقافة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-09-2023 14:36:25 اخر تحديث: 12-09-2023 10:47:14

نظم منتدى الطيبة الثقافي، في الأيام الأخيرة، أمسية ثقافية فنية، بمشاركة جوقة الطيبة بلدي ورابطة أطياف الود وجوقة نجمات لطالبات من الطيبة.

جرى تنظيم الأمسية في المسرح البلدي في مبنى البلدية، بحضور جمع من الأهالي. 

وقال أسامة مصاروة كاتب ومؤلف من الطيبة، في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول الامسية : "انها واحدة من الامسيات الثقافية الفنية التي اقيمها في مدينة الطيبة منذ عشرات السنين، طبعا اقمت منتدى الطيبة الثقافي وهو حمل مسؤولية القيام بكل ما يمكن ان يقدم المشهد الثقافي في الطيبة والمثلث. نقوم بفعاليات عديدة خاصة الاهتمام بطلاب المدارس والشبيبة لأنهم مستقبل هذا البلد ومجتمعنا الفلسطيني".

وتابع قائلاً: "دائماً اهتم بالأجيال الجديدة فهناك العديد من المشاكل التي يواجهها مجتمعنا العربي وارى ان التربية هي الحل الأمثل لحل جميع المشاكل المستعصية التي نتحدث عنها يوميا. نتألم ونشكو وننتقد ونلوم ولكن لنا دور فعال في صياغة مستقبلنا والتي تأتي من خلال التربية، للأسف الاسرة لم تعد صالحة لبناء أجيال وأبناء صالحين ، فالحياة العامة وطلب الرزق يأخذنا من أبنائنا ويحرمنا من الجلوس معهم، لذلك نرى شبابنا يتجهون لسلوكيات سلبية ولم يبق للأسف الشديد الا المدرسة لكي تهتم بزرع القيم والاخلاق في الأجيال الجيدة".

" غرس حب العطاء "
وأضاف: "هذه الامسيات الثقافية والفنية تخلق في نفس كل طالب او شاب او حتى امرأة او سيدة حب العطاء الاهتمام بالتربية وعدم اهمال شبابنا واطفالنا الذين يجدون طريقهم الى الانحراف من خلال الإهمال في البيوت".

"فقرات ابداعية"
من جانبه، قال كمال دراوشة مؤسس رابطة "أطياف الود": " رابطة ‘أطياف الود‘ تضم كل أطياف الفن والابداع منها فرقة الدبكة التي شاركت في الامسية، بالإضافة الى المطربين والعازفين. وان شاء الله سيكون لنا في كل أمسية فقرات مبدعة".

"نعلم الأجيال الشابة المسؤولية والتعاون"
من ناحيتها، قالت حنين مصاروة، مرشدة "جوقة الطيبة بلدي": "جوقة الطيبة بلدي أقيمت بمبادرة من بلدية الطيبة وقسم الشبيبة. طلاب الجوقة من بلدة الطيبة وتضم 56 طالبا. نقوم بغناء عدة الوان ونشارك في عدة مناسبات وهدفنا هو ان نعلم الأجيال الشابة المسؤولية والتعاون".