logo

المحامية منى أبو اليونس - خطيب : ‘ ظاهرة القاصرين المتسولين في ازدياد كبير ويتعرضون للعنف والاستغلال‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2023 17:20:03 اخر تحديث: 01-09-2023 14:55:33

تتفاقم ظاهرة انتشار أطفال وأولاد قاصرين من مناطق السلطة الفلسطينية، على مفترقات ومداخل البلدات العربية في شتى أرجاء البلاد، من عام الى آخر، اذ يقف أطفال وأولاد


وبنات ساعات طويلة، في ظروف قاسية، سواء تحت أشعة الشمس الحارقة في الصيف، أو في البرد القارس في الشتاء ...
 للحديث عن ملفات تتعلق بقاصرين فلسطينيين منهم المتسولين ومنهم الباعة على المفترقات والتي تصل الى أروقة القضاء، استضافت قناة هلا  في الاستوديو،  منى أبو اليونس - خطيب ، وهي محامية مختصة في قضايا القاصرين – هيئة الدفاع العام .

وقالت المحامية منى أبو اليونس - خطيب في حديثها لقناة هلا : " ظاهرة المتسولين منتشرة بشكل كبير في البلاد ، وتزداد من وقت لاخر ، ونلاحظ الأمر في أروقة المحاكم وفي مراكز الشرطة . هؤلاء الأطفال مستغلين من قبل أشخاص يقولون لأهاليهم ابعث ابنك معنا وسيحصل على 100 شيقل في اليوم ، وقد واجهت مثل هذه الحالات" .

وأضافت المحامية منى أبو اليونس – خطيب : " في احدى الحالات كانت صبية بعمر 16 عاما ، تحمل ابنها الرضيع ، وهي من الخليل ، أخبرتنا أن زوجها كان يجبرها تحت الاعتداء الجسدي على أن تأتي الى إسرائيل لأجل جمع الأموال . واستطعنا أن نساعدها وندخلها مؤسسة في إسرائيل ليعتنوا بها وبابنها . وللأسف استغلال هؤلاء الأشخاص وهذه الحالات في ازدياد كبير " .

ومضت المحامية منى أبو اليونس – خطيب قائلة لقناة هلا : " يتم استغلال الفتية من جيل 15 عاما فما فوق من قبل عصابات سرقة السيارات ، حيث يستغلون الأوضاع الصعبة لاهاليهم ويقنعون هؤلاء الفتية عن طريق الاغراء بالمال " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..