logo

رئيس أستون مارتن : سترول تعوزه النقاط لا الأداء

تقرير رويترز
31-08-2023 16:25:07 اخر تحديث: 31-08-2023 16:25:31

مونزا (إيطاليا) (تقرير رويترز) - لم يتمالك مايك كراك رئيس فريق أستون مارتن نفسه من الضحك عندما سمع شائعة مفادها أن سائقه الكندي لانس سترول قد يترك


مايك كراك رئيس فريق أستون مارتن - (Photo by Francois Nel/Getty Images)

بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليصبح لاعبا محترفا في التنس.

وأكد كراك لرويترز على هامش جائزة إيطاليا الكبرى يوم الخميس أن هذه الأنباء ترهات وأن سترول وفرناندو ألونسو سيستمران في الفريق العام المقبل.

وتعرض سترول (24 عاما) لكسر في الرسغ نتيجة حادث تعرض له أثناء قيادة الدراجة قبل انطلاق الموسم وبات في عباءة ألونسو (42 عاما) صاحب المركز الثالث في الترتيب العام.

وصعد ألونسو، بطل العالم مرتين، على منصة التتويج سبع مرات في 2023، بينها إنهاء ثلاثة سباقات في المركز الثاني، بينما كانت أفضل نتيجة حققها سترول المركز الرابع.

والسائق الكندي هو نجل الملياردير لورانس سترول مالك الفريق، ما يدفع للاعتقاد بأن مقعده في الفريق ليس في خطر.

وقال كراك إن الفارق بين السائقين في النقاط لا في الأداء وإن سترول لا يفتقر للحافز أو الالتزام.

وقال بشأن أنباء انتقال سترول لمنافسات التنس والتي نفى السائق صحتها مطلع الأسبوع "لابد من أن أضحك. تطالع تلك الأنباء وتقول في نفسك: ماذا؟".

وأضاف "في نفس الوقت لدي سائق يعقد اجتماعات مع مهندسيه ويحاول أن يفهم السيارة بصورة أفضل ويحاول أن يتحسن ويستعين بجهاز المحاكاة بعد ذلك ويعود لمزيد من التحليلات".

وتابع "بالطبع هناك رواية وسائل الإعلام وهناك واقع الفريق وهما مختلفان في الوقت الحالي. ما نراه مختلف تماما. نرى شخصا يجتهد في عمله، يضغط على نفسه حقيقة ليقدم الأداء المطلوب".