logo

الاعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة ‘جائزة حق العودة‘ لحقول البحث العلمي، ‘البوستر‘ والفيلم القصير

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2023 14:12:51 اخر تحديث: 01-09-2023 05:44:40

تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلنت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية و "الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد"


تصوير: دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية

أسماء الفائزين في مسابقة جائزة "النكبة تستمر" للدراسات والأبحاث، ومسابقة جائزة "حق العودة" للبوستر والفيلم القصير". جاء ذلك في حفل اقامته دائرة شؤون اللاجئين بالتزامن في قاعتي المؤتمرات بمقرها بمدينة رام الله وغزة بمشاركة الفائزين من الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة وسوريا ولبنان ومصر عبر تقنية " الفيديو كونفرانس ".
شارك في الاحتفال عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد أبو هولي رئيس دائرة شؤون اللاجئين ود. واصل أبو يوسف رئيس دائرة المنظمات الشعبية، والأمين العام لـ " الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد " ود. رمزي عودة، ومفوض اللاجئين في الهيئة القيادية لحركة فتح في قطاع غزة د. حسن احمد، منسق الحملة الأكاديمية في قطاع غزة ورئيس اللجنة التحضيرية للجائزة د. علاء حمودة ، وكادر دائرة شؤون اللاجئين ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات.
وبارك د. أبو هولي للفائزين في المسابقة متمنياً لهم " مزيداً من التقدم في إنتاج مزيد من الأبحاث والعمل الفني الذي يعزز الرواية الفلسطينية ويرسخ الوعي الوطني للحقوق الفلسطينية ".
وفاز بالجائزة الأولى على الصعيد الأبحاث العلمية د. محمد الحافي، ووفاء قيسي في بحثثهما "الممارسات العنصرية الإسرائيلية ضد اللاجئين في القدس وتداعياتها على الوجود الفلسطيني" بينما فاز بالجائزة الثانية علاء الدين عزت أبو زيد في بحثه "المقاربة الأمريكية لقضية اللاجئين الفلسطينيين والمنظور الاسرائيلي لها" ، وفازت بالجائزة الثالثة د.رهف محمد حنيدق في بحثها "التطهير العرقي في فلسطين بين انجيل 1905م وانجيل سكوفيلد 1917م" أما الجائزة الرابعة فقد فازت بها د. ميسون الشنباري في بحثها "الاتجاه الوطني في الرواية الفلسطينية ودوره في تعزيز الإنتاج المعرفي عن النكبة"، والجائزة الخامسة فاز بها الباحثان د. منصور أبو كريم، ود. إبراهيم أكرم حمد في بحثهما "التداعيات السياسية والقانونية لاتفاق الإطار بين الأونروا وإدارة بايدن على مستقبل عمل الوكالة" .
وفاز في حقل ورقة تقدير الموقف بالمرتبة الأولى مكرر كل من: الباحثة عائشة ستوم في ورقتها " الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأطفال اللاجئين في الضفة الغربية وقطاع غزة(2000م- 2023م) "، ود. اوري ديفيس في ورقته المعنونة " On the Veiling of the 1948 Palestinian Nakba An Academically Supported Personal Plea for Careful Critical Palestinian Narrative and for Focused Action of Political Resistance that Actually Hurts ".
وفاز في حقل البوستر كل من: في المرتبة الأولى يوسف كتلو (الخليل)، في المرتبة الثانية رامي قبج (رام الله)، في المرتبة الثالثة فادي عطية (رفح). وفاز في حقل الأفلام القصيرة كل من: في المرتبة الأولى ايمان فقها (طولكرم)، في المرتبة الثانية أحمد معين (لبنان)، في المرتبة الثالثة بكر الرفاعي (سوريا) .