logo

احتجاج في البحر : نساء يبحرن بين الأمواج لمناهضة القتل والإجرام في المجتمع العربي

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-08-2023 07:47:41 اخر تحديث: 31-08-2023 11:00:21

تشارك نساء من بلدات عربية مختلفة، بالمسيرة البحرية النسائية لمكافحة العنف والجريمة، والتي تنظمها لجان " إفشاء السلام " المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا.

وانطلقت المسيرة من بحر عكا باتجاه حيفا، ومن ثم ستكون العودة بنفس المسار الى عكا، اذ تنطلق المشاركات في مسيرة راجلة من ميناء عكا حتى مسجد الجزار . وتأتي هذه المسيرة ضمن نشاطات متنوعة ومتواصلة في إطار مكافحة العنف والجريمة التي باتت تضرب كل مفاصل المجتمع العربي في البلاد.
جدير بالذكر أن لجان إفشاء السلام هي لجان أسسها الشيخ رائد صلاح وهي منبثقة عن لجنة المتابعة العليا وتهدف الى مكافحة العنف والجريمة، ولها فروع شبابية ونسائية في شتى أرجاء البلاد.

" نشر السلام، المحبة، الحوار والتسامح "
وقال توفيق محمد جبارين، سكرتير العام لجنة إفشاء السلام لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما:"‏ نحن اليوم انطلقنا في مسيرة نسائية البحرية الأولى التي انطلقتمن بحر عكا باتجاه حيفا، ومن ثم ستكون العودة بنفس المسار الى عكا، اذ تنطلق المشاركات في مسيرة راجلة من ميناء عكا حتى مسجد الجزار تحت شعار " افشوا السلام بينكم " ، و سينتهي هذا النشاط في برنامج احتفالي ختامي في مسجد الجزار بمشاركة امام المسجد. هذا النشاط واحد من عشرات بل مئات النشاطات التي قامت فيها لجان إفشاء السلام منذ عام إلى الآن وهي تأتي استمرارا للنشاطات التي تهدف لنشر السلام، المحبة، الحوار والتسامح في أوساط مجتمعنا ".

" نقول بصوت عال اننا ضد الجريمة والعنف "
أما الحاجة أميرة جبارين رئيسة اللجنة النسائية لإفشاء السلام فقالت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" 
تأتي هذه المسيرة ضمن نشاطات كثيرة ومتنوعة ومتواصلة في إطار مكافحة الجريمة التي تضرب كل مفاصل المجتمع، ولردع ما يجرى في مجتمعنا العربي من حالات قتل وعنف. قمنا بمسيرة سلمية من عكا الى حيفا، لنسمع صوتنا بشكل عال اننا ضد الجريمة والعنف، وان يسود مجتمعنا الحب والتسامح وأننا يد بيد وكلنا جسد واحد ومجتمع واحد ".


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما