logo

اعتقال مشتبه من رهط ‘بالقيادة بدون رخصة وتحت تأثير الكحول - صدم سيارتين خلال ملاحقته‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-08-2023 09:05:13 اخر تحديث: 30-08-2023 11:45:27

أفاد المتحدث بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار نشاط لشرطة المرور القطرية التابعة لقسم المرور على شارع 40، بين مفرق عيدان النقب


 تصوير الشرطة

ومفرق جورال، تم توقيف مواطن يبلغ من العمر 60 عاما من سكان مدينة رهط لإجراء فحص روتيني، عندها أوقف المشتبه به سيارته وعندما اقترب منه أفراد الشرطة، وبدأ بالقيادة في محاولة للهروب منهم، وفي الطريق "صدم" سيارتين وألحق بهما أضرارًا، وإنحرف عن الطريق، عندها خرج من السيارة وإستمر بالهروب على الأقدام. 
شرطيو وحدة السير القطرية في النقب أجروا مطاردة على الأقدام خلفة والقوا القبض عليه" .

واضاف بيان الشرطة : " عند التحقق من تفاصيل السائق، تبين أنه مخالف مروري متسلسل، وهذه هي المرة السادسة عشرة التي يتم توقيفه وهو يقود مركبة دون أن يصدر رخصة مطلقًا، والمرة الرابعة التي يتم توقيفه أثناء قيادته بينما رخصة قيادته ملغاة، هذا وتمت إحالة السائق لإجراء اختبار الكحول ليتبين أنه كان يقود سيارته تحت تأثير الكحول وهذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها ضبطه وهو يقود وهو في مخمور" .

ومضى بيان الشرطة : " تمت إحالة المشتبه به الى التحقيق في مركز شرطة رهط بشبهة ارتكابه المخالفات المرورية والمخالفة الجنائية- تعريض حياة الإنسان للخطر في المسار المروري، هذا وطلب محققو الشرطة تمديد توقيفه والمحكمة وافقت على ذلك حتى يوم الخميس المقبل، وتم إلغاء إستخدام مركبته لمدة 30 يوما " .

وختم بيان الشرطة : " مندوب في قسم المرور علقَّ على القضية قائلاً: "على الدولة والسلطة التشريعية أن تفهم أن هناك مجرمون لم تعد العقوبة القائمة وفق القانون والمفروضة تردعهم في مثل هذه القضايا في المحكمة. إن لم يكن القانون رادعاً، ينبغي أن نبدأ بالتفكير في عقوبة أشد، فترات سجن طويلة أو تدمير السيارة التي كان يستقلها المخالف المروري " .