logo

‘أثر الفراشة‘ .. أطفال من سخنين وعرابة ودير حنا يرسمون بأناملهم لوحات تفيض أملا وفرحا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2023 17:28:54 اخر تحديث: 10-09-2023 11:25:14

احتضن جاليري زركشي في مدينة سخنين، في الأيام الأخيرة، معرضا لرسومات أطفال من سخنين، عرابة ودير حنا، وذلك بإشراف من الفنانة تغريد حبيب.

وتميز المعرض بعرض لوحات رسمها طلاب في المرحلة الابتدائية. وقد جرى افتتاح المعرض بحضور اهاليهم ومحبين للفنون من المنطقة.

وقالت الفنانة تغريد حبيب في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "يشارك في هذا المعرض 32 طالبا من دير حنا، عيلبون، عرابة والمغار، ويضم اكثر من 100 عمل فني. هؤلاء هم طلابي منهم من بدأ يتعلم لدي منذ سنة او سنتين ومنهم من بدأ منذ ستةاشهر".

وأضافت: "جمهور كبير حضر الى المعرض من فنانين ورسامين وداعمين للفن، وقد كان ناجحاً. اعمال الطلاب كانت رائعة وابداعية وملفتة ومميزة".

"ابداع على مستوى ممتاز"
من جانبه، قال الفنان التشكيلي جميل عمري من ابطن: " سعدت جدا بتواجدي هنا فقد رأيت ابداعاً على مستوى ممتاز على الرغم من صغر سن الطلاب. وانا سعيد بأن الاهل يشجعوهم ويهتمون بموهبتهم، ويجب علينا ان نغرس حب الفن بأولادنا".

"طلاب موهوبون"
من ناحيتها، قالت الفنانة التشكيلية خزيمة حامد: "هؤلاء الطلاب موهوبون وقسم كبير منهم يتعامل مع اللون والفرشاة وكأنه فنان كبير. واللوحات الفنية التي في المعرض لا تقل جودة ودقة وتفاصيل عن لوحة فنان كبير".

وتابعت : "الأطفال هو عالم بحد ذاته لأن كل لوحة هنا ابدعوا في رسمها ونحن كفنانين نتعلم من الأطفال".

"سعيدة بمشاركتي في هذا المعرض"
وقالت ايزيس أبو عيد: "انا سعيدة بمشاركتي في هذ المعرض وقد رسمت أشياء من الزمن القديم".

اما فرح بدارنة، فقالت: " احب الرسم منذ ان كنت صغيرة واردت ان انمي موهبتي اكثر لذلك شاركت في الدورة والان أشارك بأعمالي في هذا المعرض".

وقال امير احمد حسين: " اريد ان اشكر المعلمة تغريد لمساعدتنا في تطوير مواهبنا ".