logo

بحضور وزيري الأمن القومي والبناء والإسكان : هدم بيت عائلة صابر أبو جودة في النقب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-08-2023 10:10:46 اخر تحديث: 30-08-2023 08:31:30

أقدمت جرافات تابعة لسلطة أراضي إسرائيل، أمس الثلاثاء، على هدم بيت تعود ملكيته لعائلة صابر أبو جودة من تل عراد، في النقب. وقد أشرف على أعمال الهدم التي تم تنفيذها وسط انتشار لقوات

 الشرطة في المكان، وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، ووزير البناء والإسكان يتسحاق غولدكنوفيف. وقال وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير " أن هدم بيوت أقيمت على أراضي الدولة هو فرض لسيادة الدولة ".
من جانبه، قال جبر أبو جودة شقيق صاحب البيت في حديث ادلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " الشرطة حاصرت المكان ومنعتنا من الاقتراب من البيت خلال تنفيذ عملية الهدم، واستعملت العنف معنا، حتى ان امي فقدت الوعي. قاموا بهدم البيت واقتلعوا عددا كبيرا من الأشجار، بالإضافة الى انهم هدموا الجدار المحيط بالمنزل، وبقي اخي وزوجته وابنهما الرضيع الذي يبلغ من العمر 6 اشهر فقط بلا مأوى ".

" فوجئنا بقدومهم لهدم البيت "
وأضاف أبو جودة: "حصلنا على موافقة من "المنهال - سلطة أراضي إسرائيل " لبناء بيت بمساحة 70 متراً وباشرنا ببنائه ومن ثم تزوج اخي وسكن هو وزوجته المنزل، لكن فوجئنا بقدومهم لهدم البيت ". وذكر أبو جودة " ان هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها هدم بيت يعود لعائلته ".

د. منصور عباس خلال زيارته لموقع الهدم في النقب: " بن غفير يتمرجل على العائلات الضعيفة "
وكان عضو الكنيست د. منصور عباس، رئيس القائمة العربية الموحدة، قد قام يوم أمس بزيارة موقع البيت المهدوم في قرية تل عراد في النقب.
وقال د. منصور عباس خلال زيارته للمكان :" "بن غفير يتمرجل على العائلات الضعيفة، يهدم بيتا لزوجين لديهما طفلة صغيرة ... بيت لرجل وزجته اللذين يريدان العيش بكرامة، وينسى أن المطلوب منه محاربة عصابات الإجرام التي سيطرت على البلدات العربية. هذه حكومة عنصرية تهمل المجتمع العربي خاصة في النقب، حيث تحتاج العائلات هنا لحلول عادلة وليس لحملات هدم".


صور من الفيديو - تصوير: جبر ابو جودة