logo

تظاهرات في إسبانيا تطالب بإقالة روبياليس.. والفيفا يُوقفه مؤقتا بسبب القبلة

تقرير رويترز
29-08-2023 08:06:05 اخر تحديث: 30-08-2023 04:54:35

(رويترز) - تجمع العشرات من المتظاهرين يوم الجمعة، خارج مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم خارج مدريد، للمطالبة باستقالة رئيس الاتحاد لويس روبياليس.

وقد أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم السبت  إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما وسط ضجة أثارها بعدما أمسك برأس اللاعبة جيني إيرموسو وقبلها في فمها دون رغبتها أثناء الاحتفال بفوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات.

وفتح الفيفا إجراءات انضباطية ضد روبياليس بعد يومين من الواقعة التي جرت في سيدني يوم الأحد الماضي وأثارت ضجة بين اللاعبات والجماهير. وقال الفيفا في بيان إن الإيقاف "يبدأ على الفور محليا ودوليا" وذلك بناء على قرار رئيس لجنة الانضباط خورجي إيفان بالاسيو.

وكان روبياليس قد رفض الاستقالة يوم الجمعة مما دفع 56 عضوًا في المنتخب الوطني إلى التمرد والحكومة إلى إدانة "أفعاله الذكورية".

وتحدى رئيس الاتحاد الإسباني البالغ عمره 46 عاما ما تردد بشأن القبلة، التي قال إنها كانت "عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي"، في حين قالت اللاعبة إنها لم تكن بالتراضي وإنها شعرت بأنها تعرضت "لاعتداء". وقال روبياليس "إنه سيستخدم كافة الإجراءات القانونية لإظهار براءته".


 صور من الفيديو - تصوير رويترز