logo

الولايات المتحدة تعبر بأمان لنهائي سباق أربعة في 100 متر تتابع للرجال وخروج كندا

تقرير رويترز
25-08-2023 19:11:05 اخر تحديث: 25-08-2023 19:11:30

بودابست (تقرير رويترز ) - نحت الولايات المتحدة مخاوفها جانيا لتتأهل بأمان لنهائي سباق أربعة في 100 متر تتابع للرجال في بطولة العالم حيث تأمل في تجنب أي


(Photo by ATTILA KISBENEDEK/AFP via Getty Images)

عرض كارثي آخر عانت منه في هذا السباق على مدار العشرين عاما الماضية.

لكن كندا حاملة اللقب فشلت في التأهل للدور قبل النهائي يوم الجمعة.

ونظرا للعمق والأداء الاستثنائي غير العادي للولايات المتحدة، فإن سجل أمريكا في الآونة الأخيرة مؤسف في هذا السباق. ولم يفز الفريق بأي نهائي للسباق في الأولمبياد منذ عام 2000 ولديه ميدالية ذهبية واحدة من آخر سبع بطولات عالمية في خضم سلسلة من الإخفاقات والاستبعادات.

وفي يوم الجمعة، ضم الفريق كريستيان كولمان وفريد ​​كيرلي وبراندون كارنز وجيه.تي سميث مع بطل الفردي نواه لايلز، وهو واحد من ثلاثة أمريكيين سيشاركون في نهائي سباق 200 متر في وقت لاحق من يوم الجمعة، بحثا عن مكان في نهائي التتابع يوم السبت.

وشعر الفريق بالخوف في آخر تسليم للعصا لكن سميث أمسك بها في المحاولة الثالثة وتغلب على الجاميكي روهان واتسون صاحب الإنهاء المميز السريع ليفوز بالتصفيات في زمن رائع بلغ 37.67 ثانية.

وجاء خلف رباعي أمريكا كلا من جاميكا ورباعي اليابان الرائع.

وقطعت إيطاليا البطلة الأولمبية، مع لامونت مارسيل جاكوبس الحائز على الميدالية الذهبية في طوكيو تصفية ثانية رائعة بزمن قدره 37.65 ثانية.

واحتلت جنوب أفريقيا المركز الثاني، حيث تفوقت بريطانيا على كندا في التصفية الأخيرة لتحتل المركز الثالث المؤهل مباشرة بينما فشلت حاملة اللقب في الوصول إلى النهائي.