logo

القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة بمظاهرة ‘كريات اربع‘: ‘مجتمعنا ينزف بسبب عقلية الاحتلال المسيطرة على الحكومة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-08-2023 09:29:45 اخر تحديث: 25-08-2023 10:03:48

شارك القائم بأعمال رئيس بلدية الطيرة، سامح عراقي، بمظاهرة تم تنظيمها صباح اليوم الجمعة، على مقربة من منزل وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، في مستوطنة " كريات اربع " في منطقة الخليل .

وقال عراقي في كلمة له خلال التظاهرة:" بن غفير، ستذهب الى مزبلة التاريخ".
وتابع عراقي قائلا : " أتيت من المجتمع العربي النازف بسبب الاحتلال. عقلية الاحتلال هي التي تسيطرة على الحكومة الفاشية في إسرائيل. الاحتلال داخل إسرائيل، في بلفور، في وزارة الامن القومي، في وزارة المالية، هناك عقلية الاحتلال. نضالنا لتحرير الشعب الفلسطيني من الاحتلال هو الذي سيحرر المجتمع الإسرائيلي من عقلية الاحتلال ".

" سنجلب النضال الى ساحاتهم "
من جانبهم، قال مشاركون في المظاهرة " ان رجال شرطة هاجموا عددا من المتظاهرين خلال التظاهرة ".
وقال القائمون على تنظيم المظاهرة :" ليعلم قادة الانقلاب القضائي اننا سنجلب النضال الى ساحاتهم. انتهى الوقت الذي كنتم تستطيعون فيه القيام بالانقلاب القضائي من بيوتكم في المستوطنات والبؤر الاستيطانية بدون ان يأتي أحد اليكم للاعتراض".
كما قال منظمو المظاهرة :" المزيد من الإسرائيليين يفهمون انه ليس عبثا ان ممثلي المستوطنين: ايتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش وسمحا روتمان هم من يقومون بالانقلاب على جهاز القضاء ويحولون إسرائيل لدولة ديكتاتورية، وذلك يخدم مصالح اليمين والمستوطنين. الهدف هو الفصل العنصري، بشكل رسمي وعلني ".
جدير بالذكر انه تم تنظيم المظاهرة بمبادرة العديد من الجمعيات والحركات السياسية.