logo

غزة: اختتام منافسات الجولة الأولى من كأس كرة اليد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2023 14:54:22 اخر تحديث: 24-08-2023 04:41:07

احتكم فريقا شباب جباليا ومنافسه الترابط للتعادل بنتيجة 26-26، على صالة الشهيد" سعد صايل" بغزة ضمن منافسات الجولة الاولى من بطولة كأس فلسطين لأندية القطاع،


صورة من محمد حجاج

 دورة المرحوم "جمال أبو دلال" لكرة اليد للموسم 2023، والتي ينظمها اتحاد اللعبة، بحضور جماهيري كبير من مشجعي الفرق المشاركة.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة ومليئة بالأحداث والفنيات، وما زادها قوة السرعة التي اتسم بها لاعبو الفريقين، ووسط الهجمات القوية من العمق والجانبين، واعتماد الفريقين على المراوغة وتوزيع الكرات بصورة متقنة، ووسط تكافؤ الفرص من الفريقين، انتهى الشوط الأول بتقدم الترابط 11-10، وسط هتافات جماهيره الكبيرة.

وفي الشوط الثاني، نظم نادي شباب جباليا صفوفه ورتب اوراقه، وقاد هجمات قوية ونجح في إحداث اختراقات في صفوف المنافس والبحث عن ثغرات مكنته من التقدم بنتيجة 16- 15، لتنتهي المباراة بالتعادل، وينال كلُّ فريق نقطة وحيدة.

حكم اللقاء: أنيس إسماعيل للساحة حكم أوّل، وعلي الكرنز للساحة حكم ثانٍ، ومسجل أحمد بدوان، وميقاتي محمد جابر، ومراقب حكام هيثم بوادي.

وفي لقاء آخر، حقق فريق نادي جمعية الصلاح انتصاراً كبيراً وهاماً في طريق البحث عن القمّة الصدارة والمنافسة على اللقب من جديد، وتفوق على مضيفه نادي الزهراء، بنتيجة 37- 7، ولم يجد الصلاح صاحب الألقاب والخبرة أي صعوبة في تحقيق الفوز على منافسه الذي يشارك للمرة الأولى في البطولات الرسمية للاتحاد، ليرفع بذلك الصلاح رصيده إلى 3 نقاط جديدة برفقة الأندية الكبار شباب جباليا، وخدمات البريج.

جدول المباريات
كما أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد مباريات الجولة الثانية من البطولة؛ حيث يلتقي مساء الأربعاء جمعية الصلاح وشباب جباليا على صالة أبو يوسف النجار بغزة الساعة السادسة مساء، ونايا الزهراء والترابط على ذات الصالة عند الساعة الثامنة مساءً، ويلتقي الخميس ناديا اتحاد دير البلح، وخدمات النصيرات على صالة أبو يوسف النجار الساعة السابعة مساءً، والشعب والتفاح عند الساعة الثامنة والنصف على صالة النادي الأهلي الفلسطينيّ، ويلتقي مساء السبت شباب جباليا ونظيره الزهراء الرياضيّ على صالة سعد صايل الساعة الرابعة، والترابط وجمعية الصلاح على ذات الصالة عند الساعة الثامنة، وتشهد البطولة لقاء نادي التفاح و نادي خدمات البريج على صالة البريج، لقاء نادي الرباط واتحاد دير البلح على صالة أبو يوسف النجار.