logo

وزيرة شؤون المرأة تلتقي منتدى شارك الشبابي في رام الله

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2023 14:44:01 اخر تحديث: 26-08-2023 13:37:16

التقت د.آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، مع منتدى شارك الشبابي ضمن برنامج الدبلوماسيين الشباب الفلسطينين في رام الله، بهدف إطلاع المشاركين



صورة من وزارة شؤون المرأة


على عدد من القضايا والتحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية والخطط الوطنية الخاصة بذلك، بحضور كادر من الوزارة.

رحبت د.حمد بالوفد وأثنت على دور منتدى شارك في تمكين قيادات شابة، وأكدت أن هذا اللقاء يسلط الضوء على العديد من القضايا والأمور التي تهم فئة الشباب، مشيرةً إلى الدور الكبير الذي يقوم به الشباب ببناء مجتمعنا الفلسطيني، مؤكدة على ما تمثله طاقات الشباب الإبداعية من مكانة كبيرة، لمواجهة جميع التحديات والتغلب على كافة الصعاب، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضافت د.حمد أن الشباب يحتاج لمثل هذه البرامج التي تساهم في إثراء المعرفة لديهم، مما يفتح المجال، أمام منحهم فرصة قيادة مسيرة المستقبل الدبلوماسي.
وأوضحت د.حمد أن هذا البرنامج الرائد يعتبر فرصة لصقل مهارات الشباب ورفع وعيهم بفنون العمل الدبلوماسي والسياسي، ومدهم بالأدوات والمهارات اللازمة في عالم حافل بالتحديات.

من الجدير ذكره، أنه يندرج برنامج الدبلوماسيين الشباب الفلسطينيين والذي أطلقه منتدى شارك الشبابي، ضمن اطار مشروع الشباب يقود المنفذ بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان ووزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، ويهدف الى خلق قيادات شابة، قادرين على خلق التغيير في مجتمعاتهم المحلية وعلى المستوى الدولي.