logo

مظاهرة غاضبة أمام محطة الشرطة في الطيرة بعد جنازة مدير عام البلدية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-08-2023 08:55:40 اخر تحديث: 23-08-2023 11:55:44

نقل لكم موقع بانيت بالتعاون مع قناة هلا في بث حي ومباشر، المظاهرة التي شارك بها جمهور كبير من أهالي مدينة الطيرة، ومن البلدات العربية المختلفة، تنديدا بقتل مدير عام بلدية الطيرة د. عبد الرحمن قشوع.

وقد شارك جمهور كبير من أهالي مدينة الطيرة، ومن مختلف البلدات العربية من الجليل، المثلث، النقب ومن المدن الساحلية المختلطة، ظهر اليوم، بتشييع جثمان المرحوم د. عبد الرحمن قشوع، مدير عام بلدية الطيرة، الذي لقي مصرعه رميا بالنار، مساء الاثنين.

هذا وتشهد مدينة الطيرة اليوم اضرابا، فيما ستبقى أبواب البلدية مغلقة حتى اشعار آخر، وفقا لما أعلنه رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي الذي قال في الجلسة الطارئة التي عقدت يوم أمس في الطيرة : " سنوقف التعاون مع الشرطة المحلية والقطرية الى حين القبض على الجناة ".
وانطلق المشاركون بالجنازة من منزل الفقيد باتجاه مسجد عمر بن الخطاب، ومن هناك توجهوا الى المقبرة القريبة.
ورفع عدد من المشاركين في تشييع الجثمان الاعلام السوداء، فيما ردد آخرون التكبيرات وشعار التوحيد " لا اله الا الله " . وقد ووري جثمان الفقيد في المقبرة المجاورة لمسجد عمر بن الخطاب في المدينة.
 جدير بالذكر أن المرحوم عبد الرحمن قشوع، قيادي في الحركة الإسلاميّة وعضو مجلس الشورى القطري للحركة الإسلاميّة والقائمة الموحّدة، رئيس الحركة الإسلاميّة في الطيرة، إمام وخطيب مسجد عمر بن الخطّاب في المدينة، علما ان اطلاق النار عليه أسفر عنه كذلك اصابة الحاج محمود ناصر (أبو علاء) عضو البلدية وعضو مجلس شورى الحركة الإسلامية في الطيرة، ومحمد دعاس (أبو ليث) عضو بلدية الطيرة سابقًا، بحيث وصفت جراحهما بالطفيفة .
وبرز من بين المشاركين في تشييع الجثمان، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، اعضاء كنيست من بينهم د. منصور عباس - رئيس القائمة العربية الموحدة، د. أحمد الطيبي، ياسر حجيرات، وليد طه، وليد الهواشلة وعضو الكنيست السابق اسامة السعدي، الى جانب شخصيات قيادية من الحركة الاسلامية، من بينهم الشيخ صفوت فريج، رئيس الحركة الاسلامية، والشيخ حماد أبو دعابس، رئيس الحركة الاسلامية سابقا، ورئيس لجان افشاء السلام الشيخ رائد صلاح، ورؤساء سلطات محلية عربية.

" تجاوز للخطوط الحمراء "
وفي وقت سابق، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو " أن مقتل مدير عام بلدية الطيرة هو تجاوز للخطوط الحمراء ". وأضاف نتنياهو بتسجيل فيديو: " هذه الجرائم ، عصابات الاجرام ، الخاوة محاولة السيطرة على البلديات ، هي أمور لا يمكن ان نسمح بها " .
كما قال نتنياهو : " سوف نستعمل كل الوسائل بما في ذلك جهاز الأمن العام " الشاباك " والشرطة ، كل الوسائل ، من أجل الانتصار على هذه الجريمة " .
وتابع نتنياهو : " قضينا على الاجرام المنظم في البلدات اليهودية وسنقضي عليها في المجتمع العربي " . وأنهى رئيس الحكومة : " جميع مواطني الدولة يجب ان يعيشوا بأمان وليس في ظل تهديد ارهاب داخلي " .




تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما