logo

وزير الداخلية يبعث برسالة لرئيس الحكومة يطالب فيها بتدخل ‘الشاباك‘ بالتحقيق باغتيال مدير عام بلدية الطيرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2023 20:58:24 اخر تحديث: 22-08-2023 03:19:00

بعث وزير الداخلية موشيه أربيل مساء الاثنين ، برسالة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، دعاه من خلالها لعقد جلسة طارئة بمشاركة جهاز الامن العام " الشاباك " ، من أجل التدخل


في التحقيق بملابسات اغتيال مدير عام بلدية الطيرة د. عبد الرحمن قشوع هذه الليلة. 

وقال الوزير موشيه أربيل في رسالته الموجهة الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه " وقعت عملية اغتيال خطيرة مساء الاثنين في مدينة الطيرة ، اذ قُتل مدير عام البلدية د. عبد الرحمن قشوع وأصيب منتخبا جمهور ، هما عضو في المجلس البلدي وعضو سابق في المجلس البلدي". 

وأضاف الوزير في رسالته قائلا : " منذ سنوات طويلة يواجه المجتمع العربي ودولة إسرائيل برمتها أعمالا إجرامية صعبة ، تشمل للأسف أعمال اطلاق نار وجرائم قتل كثيرة . اغتيال شخصية كبيرة في بلدية الطيرة ومحاولة اغتيال منتخي جمهور إضافيين تعكس خطورة الأمر وجرأة استثنائية ، الاعتداء على منتخبي جمهور هو تجاوز لخط احمر اخر يلزم رد فعل من قبل الحكومة ". 

ومضى الوزير اربيل قائلا في رسالته : " حكومة إسرائيل لا يمكن أن تمر مرور الكرام على عملية اغتيال ومحاولات اغتيال مرشحين للانتخابات ، شخصيات كبيرة في البلدية او منتخبي جمهور . يجري الحديث عن عملية قتل لرموز الحكم ، الضغوطات التي يئن تحت وطأتها جهاز الامن العام " الشاباك " ، في هذه الأيام ، واضحة ومفهومة " .

واردفت الرسالة : " قدرات الشاباك العالية مطلوبة أيضا في منع وفي التحقيق بجرائم اغتيال ممثلي جمهور في الحكم المحلي وشخصيات كبيرة في الحكم المحلي وخاصة في فترة الانتخابات التي نعيشها في هذه الأيام " .

وختمك الوزير قائلا :" في ضوء ما ذكر انفا ، أطلب بعقد اجتماع طارئ برئاستك وبمشاركة ممثلي جهاز الامن العام بهدف تدخلهم العاجل في التحقيق بملابسات اغتيال اليوم وحالات العنف الصعبة الأخرى في الانتخابات المحلية التي تهدف للمساس باجرائها " .

مدير عام بلدية الطيرة المرحوم عبد الرحمن قشوع - صورة شخصية


رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو - تصوير موقع بانيت


الوزير موشيه اربيل - تصوير جدعون شارون - مكتب الاعلام الحكومي