logo

نهاي داموني من شفاعمرو عن العنف في المجتمع العربي: ‘لا تكونوا سببا في تلويع أهاليكم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2023 17:09:29 اخر تحديث: 25-08-2023 04:05:19

في ظل استمرار تفشي الجريمة في المجتمع العربي، والتي حصدت أرواح نحو 156 شخصا عربيا منذ بداية العام الجاري، من بينهم 79 شابا أعمارهم أقل من 30 عاما،

يطرح السؤال عن تأثير هذا المشهد الدامي على المجتمع العربي بكافة مركباته، كما يطرح السؤال كيف نواجه غول العنف ونحمي أولادنا منه ... عن هذا الموضوع، استضافت قناة هلا الكاتبة والناشطة الاجتماعية نهاي داموني من شفاعمرو..

وقالت الناشطة الاجتماعية نهاي داموني من شفاعمرو في حديثها لقناة هلا : " ما يحدث في شفاعمرو هذه الأيام لم يحدث من قبل أبدا ، لأن المواطنين في شفاعمرو متاخون بجميع الطوائف فيها ، ولكن من الواضح أن أساس تربية الأطفال فيه مشكلة ولهذا ولأن العالم تغير هذه الأيام فنحن بحاجة الى تربية خاصة لأبنائنا كي يشعرون بالمسؤولية أكثر . علينا أن نعرف تصرفاتهم وان رأينا معهم أموالا كثيرة أن نسألهم من أين أحضروه " .


وأضافت نهاي داموني بالقول لقناة هلا : " على الحكومة أن تبحث أكثر عن منظمات الاجرام ، وأقول لشبابنا أن أعمال الاجرام اما الى القبر وأما الى السجن . 
أولادنا بحاجة الى محاضرات مكثفة لأن الكلمة تؤثر وتربية الأهل هي الأساس ، فنحن مسؤولون عن أولادنا ويجب علينا ألا ننشغل عنهم ، يجب علينا أن نجلس مع أولادنا أكثر " .

ومضت الناشطة الاجتماعية نهاي داموني بالقول لقناة هلا : " أقول لهؤلاء الشباب لا تكونوا سببا في تلويع أهاليكم ، حرام عليكم . امشوا في الطريق الصحيح ولا تبتعدوا عن الله لأن مخافة الله هي الطريق السليم ، فأنتم سندنا عندما نكبر " .