logo

كيف أتعامل مع تصرفات أبي وأكسب حبه؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-08-2023 07:11:02 اخر تحديث: 21-08-2023 07:11:27

السلام عليكم.. أبي كان كل شيء في حياتي، وللأسف اكتشفت أنه كان يوهمني بأشياء لم تحدث، وكان يجعلني قاسية القلب مع أمي، وكان يجذبني تجاهه؛ لأنني كنت في مرحلة المراهقة،


صورة للتوضيح فقط - تصوير: DimaBerlin - shutterstock

وكان يستعملني كسلاح في ظهر أمي، وحين اعترضت وعرفت أمي بخيانته تشجعت وطلبت الطلاق، ولكنه قطع علاقته بأبنائه، ولجأنا للقانون حتى نعيش، ونأخذ راتباً للمعيشة.
وبعدها بسنوات عرفت أنه تزوج وأنجب طفلة، وأصبح لدي شعور أنني مجرد بديل، وحزينة دائماً، ومصابة بالاكتئاب، ولكني والله لا أكره أبي، ولا في قلبي ذرة كره له، رغم أنني طلبت منه مراراً أن يكون لي أباً دون الحاجة للتودد لأخذ أموال أخرى بعد رفضه التام بالإنفاق، وتذللت وطلبت لقاءه حتى أعيش معه وأترك أمي، لكنه كان يقابلني بجفاء، وعندما احتجته لمرضي أخبر أمي أن تأخذني للمنزل كي لا أبقى في الشارع.
كرهت نفسي، وأصبحت أخاف من العلاقات والبشر، وأرغب في الهروب من كل صداقاتي وعلاقاتي بالبشر رغم حبي لصديقاتي، ورغبتي في تكوين العلاقات والنجاح، ولكن الخوف أكثر شيء مسيطر علي، لا أستطيع أن أنساه ولا أسامحه على كسر وعده لي بأنه سيبقى معي لآخر يوم في عمري، ولا أستطيع مسامحته على الكذب والكره الذي زرعه بداخلي تجاه أمي.