logo

توخيل يقول إن كين يستطيع التغلب على الضغط في بايرن ميونيخ

تقرير رويترز
17-08-2023 16:46:35 اخر تحديث: 17-08-2023 16:47:24

ميونيخ (برلين) (تقرير رويترز ) - قال توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ اليوم الخميس إن هاري كين المنضم في صفقة قياسية لن يواجه أي صعوبات


توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ يعطي تعليمات للاعب هاري كين خلال مباراة الفريق أمام لايبزيج في كأس السوبر الألماني بميونيخ يوم 12 أغسطس آب 2023 - (Photo by Stefan Matzke - sampics/Corbis via Getty Images)

ويستطيع التعامل مع الضغط الواقع عليه بصفته مهاجم الفريق حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.
وانضم كين قائد إنجلترا في صفقة قياسية في الدوري الألماني من توتنهام هوتسبير مقابل 100 مليون يورو بجانب إضافات الأسبوع الماضي حيث كان العملاق البافاري يحتاج لمهاجم لتعويض رحيل روبرت ليفاندوفسكي العام الماضي.
ويتوقع أن يبدأ كين أساسيا في مواجهة بايرن أمام فيردر بريمن في مستهل مباريات الدوري الألماني يوم الجمعة.
وأبلغ توخيل مدرب بايرن مؤتمرا صحفيا "إذا لم يحدث أي شيء اليوم وغدا فسيلعب أساسيا بالطبع".
وقال توخيل عن الضغط الذي قد يشعر به كين للنجاح في ميونيخ "لا يواجه هذا للمرة الأولى في مسيرته. لقد تعلم أن يترجم الضغط إلى أداء."لأكثر من عقد عرف كيف يتعامل مع الضغط. ليس لدي أي شكوك حول ذلك".
وخاض كين أولى مبارياته في ألمانيا يوم السبت الماضي حين شارك بديلا في الشوط الثاني في الخسارة 3-صفر أمام رازن بال شبورت لايبزيج في كأس السوبر المحلية.
ورغم لمس الكرة ثلاث مرات خلال 35 دقيقة فإن مستوى كين بعد ساعات من انتقاله لم يخمد حماس جماهير بايرن وتوقعاتها حيث يحتاج النادي لتحسين نسبة تحويل الفرص لأهداف.
ويعد كين، الهداف التاريخي لتوتنهام بتسجيل 280 هدفا خلال أكثر من 430 مباراة في كل المسابقات، ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيل 213 هدفا متأخرا بفارق 47 هدفا عن آلان شيرر.
ويتصدر كين قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا بتسجيله 58 هدفا خلال 84 مباراة.
وعاني بايرن من قلة تسجيل الأهداف في الموسم الماضي وفاز بلقب الدوري فقط بعدما فشل بروسيا دورتموند في الفوز على ملعبه في آخر مباراة في المسابقة وهو ما لم يكن متوقعا.
وقال توخيل "تأثير هاري كين لن يتبخر. هو يعمل على العديد من المستويات التي لا يمكنك إدراكها لأنك لا تشاهده يوميا.
"في غرفة تغيير الملابس وعلى الملعب أو شخصيته واحترافيته وكيفية تدربه بجدية وكيف كان أول من يذهب إلى أرض الملعب بعد الخسارة للتدرب مع البدلاء.
"إنه يزيد من فرص الفوز في مباراة الغد للغاية. نعلم أننا لن ننتصر في كل مباراة لكنني ملتزم بنسبة 100 بالمئة تجاه ذلك. كل ما أراه (من كين) حتى الآن يؤكد ذلك. سيجعل لاعبينا أفضل.
"يعطينا العديد من الحلول وسيحصل على كامل الوقت للتأقلم لكنني متأكد من تأثيره في مباراة الغد".