logo

اعتقال 10 مشتبهين من رهط واللقية بالضلوع باطلاق نار وضبط أسلحة وذخيرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-08-2023 11:06:20 اخر تحديث: 17-08-2023 08:19:23

في إطار حملة قطرية في كافة أرجاء الدولة، ضد استخدام الأسلحة غير القانونية، ألقت شرطة لواء الجنوب، وقوات حرس الحدود، القبض على 10 من سكان مدينة رهط واللقية للاشتباه في تورطهم


في حادثة إطلاق نار ، وتم ضبط بندقية M16 مع 6 مسدسات وأمشاط ذخيرة وذخيرة .

وقال المتحدث باسم الشرطة للإعلام العربي (لواء الجنوب) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في إطار نشاط مستهدف لشرطة لواء الجنوب، وقوات حرس الحدود، ضد حوادث إطلاق النار واستخدام الأسلحة غير القانونية في المناطق البدوية بالنقب، وكجزء من حملة واسعة ضد استخدام الأسلحة غير القانونية، قامت قوات شرطة رهط وحرس الحدود بنشاط في المدينة لتحديد اماكن إطلاق النار من داخل المجمعات السكنية ، على خلفية صراعات إجرامية بين عناصر في المجتمع العربي. وأثناء النشاط داهمت قوات الشرطة المنازل التي تم تحديد مواقع إطلاق النار منها، وألقت القبض على 8 مشتبه بهم للاشتباه في حيازتهم واستخدام أسلحة غير قانونية والتورط في حوادث إطلاق نار بالأسلحة في منطقة سكنية.
وفي عملية البحث التي أجريت في المكان ، تم ضبط العديد من الأسلحة، من بينها بندقية M16 بها 4 مسدسات و 14 مشط وذخيرة غير قانونية" .

واضاف بيان الشرطة: " في نشاط لشرطة مركز البلدات بالتعاون مع حرس الحدود، تم تفتيش منزل في بلدة اللقية حيث تم العثور على مسدسين والقبض على 2 من السكان المحليين. بشبهة حيازة أسلحة.
إضافة إلى ذلك، وفي إطار لوحدة التحري من شرطة شقيب السلام وحرس الحدود، تم ضبط أمشاط وذخيرة غير قانونية داخل مجمع منازل في رامون راس.

تم القبض على جميع المشتبه بهم للتحقيق معهم وبناءً على الأدلة التي سيتم جمعها ضدهم، سيتم عرضهم اليوم على محكمة الصلح في بئر السبع مع طلب تمديد توقيفهم" .

وختم بيان الشرطة: " لواء الجنوب سيواصل العمل بحزم وبإستخدام كافة الوسائل اللازمة ضد مرتكبي الجرائم والأهداف الإجرامية، مع التركيز على تحديد مكان المتورطين في جرائم الحيازة غير القانونية للأسلحة واستخدامها، من أجل إحباط ومنع حوادث إطلاق النار والعنف من أمن وسلامة الجمهور " .



 تصوير الشرطة - صور من الفيديو