logo

صدمة كبيرة.. غوارديولا يكشف مدة غياب كيفن دي بروين عن الملاعب

تقرير رويترز
15-08-2023 18:01:27 اخر تحديث: 15-08-2023 18:01:51

(تقرير رويترز) - قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عشية مباراة كأس السوبر الأوروبية لكرة القدم أمام إشبيلية إن كيفن دي بروين قد يغيب أربعة أشهر


 كيفن دي بروين - (Photo by Copa/Getty Images)

بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها في المباراة الافتتاحية للموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.واضطر الدولي البلجيكي لمغادرة أرضية الملعب في الدقيقة 36 من فوز سيتي 3-صفر على بيرنلي يوم الجمعة الماضي.
وكان دي بروين قد خرج مصابا من نهائي دوري الأبطال في يونيو حزيران الماضي، وقال جوارديولا إن إصابته في عضلات الفخذ الخلفية تجددت.وأبلغ جوارديولا الصحفيين يوم الثلاثاء "إنها إصابة خطيرة.. قد نضطر لقرار الجراحة لكنه سيغيب على كل حال لعدة أشهر.
سيتم اتخاذ قرار الجراحة في الأيام القليلة المقبلة. سيغيب لفترة من ثلاثة إلى أربعة أشهر".
وردا على سؤال عما إذا كانت إصابة دي بروين قد تجددت بسبب عودته قبل الأوان للعب رغم عدم جاهزيته قال جوارديولا "قد نمنعه من اللعب لكن مثل هذه الإصابات قد تحدث لاحقا.
"قبل اتخاذ القرار تحدثت إلى الطبيب وإخصائي العلاج الطبيعي واللاعب ذاته. قال دي بروين إنه على ما يرام.
"سندرس (التوقيع مع بديل لدي بروين). بعد ما حدث كل الاحتمالات موجودة".
وأعلن جوارديولا تشكيلة من 22 لاعبا لكأس السوبر الأوروبية التي تقام في أثينا يوم الأربعاء بين سيتي بطل دوري الأبطال وإشبيلية بطل الدوري الأوروبي.

* جوارديولا يحذر من خطورة إشبيلية

سيلعب سيتي مع إشبيلية الفائز بالدوري الأوروبي في أثينا في أول ظهور له على الإطلاق في كأس السوبر الأوروبية.
وتأهل بطل الدوري الإنجليزي الممتاز إلى كأس السوبر بعد فوزه بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا في يونيو حزيران بعد سنوات من الإخفاق في أكبر محفل كروي في القارة.
ولدى سؤاله عن شعوره بفوزه أخيرا بدوري أبطال أوروبا مع سيتي قال جوارديولا "هذا يبعث على الارتياح للنادي. من الصعب دائما الفوز بهذه البطولة".
وبوسع سيتي أن يضيف لقبا أوروبيا آخر إلى خزانته يوم الأربعاء بالفوز على إشبيلية الذي توج بلقب الدوري الأوروبي سبع مرات وهو رقم قياسي.
وخسر إشبيلية خمس من أصل ست مرات خاض فيها كأس السوبر الأوروبية لكن جوارديولا حذر من خطورة الفريق الإسباني.
وقال جوارديولا "إشبيلية يتمتع بشخصية خاصة تجعل هذا الفريق مختلفا. سيكون في غاية الخطورة أمامنا.
"لا يمكنك أن تتخيل مدى سعادتنا بلعب كأس السوبر الأوروبية لأننا فزنا بدوري أبطال أوروبا. من يدري متى سنعود إلى هنا للفوز بهذه البطولة؟".