logo

إيفانبول يفوز بذهبية سباق ضد الساعة على الطرق ببطولة العالم للدراجات

تقرير رويترز
11-08-2023 18:10:04 اخر تحديث: 11-08-2023 18:10:35

ستيرلينج (اسكتلندا) (تقرير رويترز ) - أضاف البلجيكي ريمكو إيفانبول لقب سباق ضد الساعة على الطرق إلى مجموعة الجوائز التي حصدها في


البلجيكي ريمكو إيفانبول يحرز الميدالية الذهبية في سباق فردي الرجال ببطولة العالم للدراجات في ستيرلينج باسكتلندا اليوم الجمعة - (Photo by ADRIAN DENNIS/AFP via Getty Images)

 بطولة العالم للدراجات بعد انطلاقة مثالية تفوق فيها على الإيطالي فيليبو جانا اليوم الجمعة.
وتخلى إيفانبول عن لقبه في سباق الطرق مطلع الأسبوع الحالي في معركة حامية الوطيس انتصر فيها ماتيو فان دير بول في جلاسجو، لكنه عاد لينهي مشاركته في بطولة العالم عند أعلى مستوى.
وانطلق إيفانبول بقوة ليصعد المنحدر الحاد المرصوف بالحصى باتجاه قلعة ستيرلينج في نهاية مسافة السباق البالغة 47.8 كيلومتر، ويسجل 55 دقيقة و19.23 ثانية ليصبح أول بلجيكي يفوز باللقب.
وقال المتسابق البالغ من العمر 23 عاما "إنه لأمر مذهل وكان هذا أحد أكبر أهدافي هذا الموسم.
"القيام بذلك على مسار صعب لا يناسب وزني يحمل الكثير من الخصوصية.
"في الفترة الثانية من السباق، علمت أنني تقدمت لكن كان لا يزال لدي بعض التضاريس التي كانت تناسبني بشكل أكبر، لكن الصعود الأخير إلى خط النهاية كان صعبا للغاية، وبدا ان سكينا غُرس في ساقي".
وعبر جانا، بطل العالم في سباق ضد الساعة على الطرق عامي 2020 و2021، خط النهاية قبل قليل من إيفانبول وتصدر لوحة النتائج لفترة وجيزة لكن إيفانبول سجل زمنا أسرع بفارق 12.3 ثانية.
كان متوسط ​​سرعة إيفانبول 51.8 كيلومتر في الساعة.
وتغلب البريطاني جوشوا تارلينج البالغ من العمر 19 عاما، وبطل الناشئين قبل نحو عام، على مجموعة من الأسماء الكبيرة بما في ذلك مواطنه جيرينت توماس وفوت فان آرت ، ليحصد الميدالية البرونزية بفارق 48 ثانية. ولم يكن هناك أي متسابق آخر على بعد دقيقة واحدة من إيفانبول.
وكان إيفانبول بطل العالم السابق للناشئين قد فاز في السابق ببرونزيتين وفضية في سباق ضد الساعة، لكنه أضاف الآن القميص الذي يخص الفائز بالسباق إلى خزانة ملابسه.