logo

الشرطة: ‘اعتقال افراد عائلة من قرية الناعورة بشبهة ادارة خط قروض بفائدة وابتزاز المقترضين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2023 09:03:14 اخر تحديث: 03-08-2023 15:09:12

اعتقلت الشرطة، مؤخرا، افراد عائلة من قرية الناعورة للاشتباه في "إدارتهم لخط قروض بفائدة وابتزاز من خلال تهديدهم الضحايا الذين عجزوا عن سداد القروض بالإضافة


 تصوير الشرطة

إلى إدارة نظام توزيع وتجارة المخدرات الخطرة وارتكاب جرائم غسل الأموال وانتهاك قانون ضريبة الدخل".

وافاد بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: "
في الأسابيع القليلة الماضية، أدار أفراد شرطة وحدة مكافحة الجرائم الإقتصادية لواء الشمال في لاهاف 433 تحقيقًا سريًا ضد أفراد عائلة من قرية الناعورة للاشتباه بهم في إدارة خط قروض بفائدة في السنوات الأخيرة وغرس الخوف والرعب بين المقترضين غير القادرين على الدفع. كشف التحقيق أن المشتبه بهم من أفراد عائلة من قرية الناعورة ابتزوا الضحايا وأبناء عائلاتهم. كما أظهر التحقيق أن المشتبه بهم أداروا نظام توزيع وتجارة مخدرات خطرة من نوع الكريستال و MDMA".

وتابع البيان: " التحقيق أجري بالتعاون مع سلطة حظر غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، ومسؤول التقييم والقسم التحقيقات في ضريبة الدخل في حيفا وشرطة لواء الشمال. يظهر التحقيق أن المشتبه بهم لم يبلغوا عن دخلهم للسلطات الضريبية، وهناك اشتباه بارتكابهم جرائم تبييض أموال بمئات الآلاف الشواقل. وبدأ التحقيق في الايام الاخيرة بإلقاء القبض على المشتبهين وأفراد عائلاتهم في قرية الناعورة وتم إحضارهم إلى مكاتب الوحدة لاستجوابهم. خلال نشاط تفتيش منازل المشتبه بهم، تم ضبط سيارات فاخرة وأموال والعديد من الوثائق الأخرى".

واختتم البيان:  "سيُحضر المشتبه بهم إلى جلسة استماع حول تمديد توقيفهم في محكمة الصلح في الناصرة، وستطلب الوحدة تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق لأيام إضافية".