logo

رهط | تخريج الفوج الثاني من مشروع مساعدات روضات ( بساتين )

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-07-2023 10:53:16 اخر تحديث: 02-08-2023 07:49:12

قامت جمعية نساء رهط ، هذا الاسبوع ، بتخريج الفوج الثاني لمشروع مساعدات روضات بساتين ، وهذا بدعم من بنك لئومي ومؤسسات اخرى من غير ذكر اسمائها حسب رغبتها ،

وتم تأهيل الخريجات في كلية مركز النقب .

هذا المشروع احتضن 15 فتاة وامرأة من قرى مختلفة من النقب مثل: مدينة رهط، قرية تل- السبع، قرية قصر السر، قرية مولدا، قرية شقيب السلام.

لا شك ان هناك كانت الفرحة والسرور تعم الخريجات بحصولهن على شهادة تأهيل تفتح لهن ابواب العيش بأمان مع عائلتهن.

وقد شاركوا بكلمات ترحيبية وعن اهمية هذا المشروع كلٍ من:

السيدة صبحه ابو غانم – مديرة الجمعية .

السيدة كيرن – رئيسة فرع ومسؤولية المؤسسات ببنك لومي .

نزار حمودي – مدير مشاريع بالمجتمع العربي بنك لومي.

مدير كلية مركز النقب – السيد سليمان الطلقات .

وحضور من الجمهور .

تخلل البرنامج عدة فقرات مثل: كلمات ترحيبية ، فقرة موسيقية ، محاضرة من السيدة ندى ابو غانم على اهمية التأهيل المهنية ، فقرة دق المهباش من فتيات تحت اشراف جمعية نساء رهط. والقت السيدة امنية ابو غظيه من قصر السر كلمة باسم الخريجات ، عريفة الحفل السيدة ديانا ابو شلظم – عاملة اجتماعية .

في بداية الحفل قامت السيدة صبحه بالترحيب بالحضور والضيوف الكرام ، بشكر كل من ساهم وشارك في هذا اليوم، وتحدثت عن اهمية مكانة المرأة في المجتمع والنشاطات التي تقوم بها الجمعية ، في ختام حديثها قامت بالمباركة للخريجات، كما وقالت السيدة صبحه بأن الجمعية سوف تستمر بالعطاء ومد يد العون للنساء ولكل امرأة هي بحاجة الى ذلك.

السيد سليمان الطلقات مدير كلية مركز النقب: رحّب بالضيوف الكرام وبارك للخريجات بالنجاح كما وشكر جمعية نساء رهط على المشاريع التي انجزتها خلال السنوات الأخيرة.

تحدث السيد نزار: عن اهمية مكانة المرأة في المجتمع ومدح وظيفة المرأة كأُم التي تكافح رغم الصعاب من اجل بناء مستقبل امن لأسرتها، بارك للخريجات وكانت له كلمة شكر لطاقم الجمعية على مجهودهن.

تم توزيع الشهادات للخريجات برفقة ادارة الجمعية ومندوبين من بنك لومي، وفي ختام الحفل تم توزيع هدايا ايضاً لفرقة دق المهباش وشهادات تقدير للمتبرعين.

اختتمت البرنامج مديرة الجمعية بالشكر الجزيل لمندوبي بنك لومي بمشاركتهم بهذا اليوم ودعمهم للمشروع مساعدات روضات ، كما وشكرت مدير الكلية على مشاركتهم بهذا اليوم ، وكل من ساهم بنجاح هذا اليوم .



 تصوير:مايا ابو غانم