logo

أهال من جسر الزرقاء يصرخون ضد العنف والاجرام: ‘ بدنا نعيش بأمان وخير وسلام ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-07-2023 16:36:29 اخر تحديث: 31-07-2023 04:15:35

تظاهر عدد من الأهالي في جسر الزرقاء نهاية الأسبوع ، بعد تفاقم أعمال الاجرام ومقتل الشابين محمد عماش ورشا عماش في ساحة منزل بعد الاحتفال بخطوبة شقيق القتيلة رشا .


ورفع المتظاهرون الشعارات وهتفوا بأعلى صوت " بدنا نعيش "  . المزيد في التقرير التالي ..

" نحمّل المسؤولية للمؤسسة التي ترعي هؤلاء المجرمين القتلى "
قال رافي عماش رئيس لجنة افشاء السلام في جسر الزرقاء في حديثه لقناة هلا: " نقف هذه الوقفة الاحتجاجية على مفارق جسر الزرقاء لنعلن للجميع أننا في قريتنا وفي كل قرانا العربية ومدننا ضد العنف وظواهره وفوضى السلاح وهذا الاجرام المتفشي في مجتمعنا ، الذي حصد زهرات شبابنا من بيننا ، وجعل الام الثكلى والأب الثاكل يبكيان ، وهي رسالة للجميع أننا لا نريد العنف ولا نريد القتل ولا نريد الاجرام ، ولا نريد أن يكون في مجتمعنا سفك للدماء ، واننا نحمّل المسؤولية للمؤسسة التي ترعي هؤلاء المجرمين القتلى الذين يقتلون أبناءنا وبناتنا بدم بارد. نقول لهم حان الوقت أن تجمعوا السلاح " .

" سنستمر في هذه التظاهرات عربا ويهودا حتى نضع حدا للعنيف والمجرمين "
من جانبه ، قال يوسف مستراحي عضو في لجنة افشاء السلام في جسر الزرقاء لقناة هلا: " نتظاهر هنا ضد الحكومة والشرطة اللتين لا تقومان بشيء لمجتمعنا لحمايته من الاجرام . ونحن سنستمر في هذه التظاهرات عربا ويهودا حتى نضع حدا للعنيف والمجرمين " .

" نحن نشكر كل يهودي جاء ليتظاهر معنا "
بدوره ، قال مراد فهد من جسر الزرقاء لقناة هلا :" نتظاهر عرب ويهود ضد جرائم القتل في المجتمع العربي ، ونحن نشكر كل يهودي جاء ليتظاهر معنا ، ونتمنى أن يكون هناك حدل لهذا الاجرام " .

" وقفة احتجاج على تقاعس الشرطة في مزاولة عملها في الكشف عن الجناة والمجرمين "
بدوره ، أوضح مراد عماش رئيس المجلس المحلي في جسر الزرقاء لقناة هلا: "نشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية من جسر الزرقاء والفريديس والبلدات المجاورة وكل الأشخاص الذين يؤمنون بحقوق الانسان ، وهذه الوقفة هي وقفة احتجاج على تقاعس الشرطة في مزاولة عملها في الكشف عن الجناة والمجرمين ووقف شلال الدم النازف، وهذه الوقفة ستوصل الرسالة للجميع ".