logo

تخريج فوج جديد من طلاب قادة ‘مسار‘ في جامعة حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2023 17:05:50 اخر تحديث: 01-08-2023 09:54:16

نظم حفل في جامعة حيفا، في الأيام الأخيرة، لتخريج الفوج الخامس من قادة برنامج "مسار"، وهو برنامج بادرت إليه مؤسسة شراكات روتشيلد لبناء قيادة شابة قبل مرحلة التعليم العالي .

حضر الحفل عشرات المشاركين في البرنامج وذويهم والمديرة العامة لمؤسسة شراكات روتشيلد - عنات نحميا، ومدير مجال المجتمع العربي في صندوق ادموند روتشيلد أحمد مواسي، ومديرة برنامج مسار روان خمايسي، الً جانب رؤساء سلطات محلية عربية، وطاقم المشروع الذي رافق القيادة على مدار العام .

" استفدت كثيرا من هذا البرنامج"
وقالت اية أبو مخ في حديث لموقع بانيت وقناة هلا عن البرنامج : "برنامج مسار يضم الطلاب الذين انهوا المرحلة الثانوية ويستعدون للالتحاق بالجامعة ، ويتيح لهم هذا البرنامج التعرف اكثر على المجال الاكاديمي وتطويرهم ثقافيا بالإضافة الى تعريفهم على ثقافات ومجتمعات أخرى، وتقديم دورات مختلفة ، وانا شخصيا استفدت كثيرا من هذا البرنامج حيث انه ساهم بتقوية لغتي العبرية والانجليزية واكسبني القدرة على الوقوف والحديث امام جمهور وسهل علي دخولي للحياة الجامعية".

من جانبها، قالت هادية محمد أبو فنة : "بالأساس كان يهمني مسار الهايتك وان اتعمق اكثر في هذا المجال وساهم البرنامج بمساعدتي على التعرف على مختلف الشركات والمواضيع في هذا المجال، وسعيدة لمشاركتي فيه".

من ناحيتها، قالت سنا علاوي: "هذا البرنامج يقدم دورات كثيرة للطلاب ويسهل عليهم الانخراط في الحياة الجامعية، ومن خلاله أصبحت شخصيتي اقوى وتعرفت على ثقافات عديدة".

بدورها، قالت شهد حاج عودة: "ساعدني هذا البرنامج بالتعرف على مختلف الجامعات وقد كان مثمراً جداً من خلال الدورات والاليات التي تم تقديمها خلاله سواء من ناحية لغة او التعرف على اشخاص جدد والتمتع بالاستقلالية".

وادلت بيان سعيد بدلوها، قائلة: "هذا البرنامج يساهم بتهيئتنا للحياة الاكاديمية اكثر وقد ساعدني في تقوية شخصيتي وان أكون مستقلة اكثر".

"يحضر الطلاب للحياة الاكاديمية"
وقالت مادلين نصراوي – مديرة معاهد مسار قمم: "هذا البرنامج يحضر الطلاب للحياة الاكاديمية بالشراكة مع الجامعة العبرية مما يصقل شخصيتهم ويقويها بالإضافة الى تحضيرهم من ناحية دورات للدخول للاكاديميا وأيضا يساهم بتقوية لغتهم العبرية والتعرف على عالم الاقتصاد".

بدوره، قال حسان طوافرة – رئيس سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي: "هذا البرنامج يساهم بإكساب الطلاب مهارات للاندماج في سوق العمل وايضاً في التعليم الاكاديمي، وانا اشجع كل طالب انهى المرحلة الثانوية وموجود في مفترق طرق ان يسجل في البرامج الانتقالية حيث انها ستكسبه المهارات اللازمة وتساهم بتقوية لغته العبرية ليتمكن من تحقيق أحلامه في المستقبل".

"افتتحنا 3 معاهد جديدة "
وقالت روان خمايسي - مديرة برنامج مسار: "هذا العام كان مختلفاً فقد افتتحنا 3 معاهد جديدة بالإضافة الى افتتاح مسار الهايتك. وهذا البرنامج يساهم بتحضير الشباب والشابات للحياة الاكاديمية وجعلهم جاهزين لها".

"برنامج مهم لبناء قيادات"
بدوره، قال سليم صليبي رئيس مجلس مجد الكروم المحلي: "هذا البرنامج مهم فهو يحضرهم ليكونوا جاهزين للحياة الاكاديمية وللجامعات، ويعلمهم كيف يكونوا قياديين خاصة وانه ينقصنا في المجتمع العربي قيادات واعية تقود المجتمع العربي".