logo

اعتقال مشتبه من اللقية قاد شاحنة بدون رخصة قيادة وحاول الهرب من الشرطي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-07-2023 10:52:07 اخر تحديث: 19-07-2023 11:48:02

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء القدس) في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "لاحظ شرطي المرور في لواء القدس، الليلة الماضية،


 تصوير: الشرطة

شاحنة ثقيلة (الحد الأقصى للوزن المصرح به 32 طناً) تسير على طريق عوزي نركيس في القدس باتجاه الجنوب، حيث قام السائق بإستخدام الهاتف المحمول أثناء قيادته السيارة، بشكل غير القانوني . وعلى الرغم من أوامر الشرطي بالتوقف على جانب الطريق، إستمر السائق وزاد سرعته بقصد، بهدف إعاقة ومنع الشرطي من القيام بنشاط الإنفاذ، ومتجاهلا أوامر الشرطي " .
واضاف بيان الشرطة: "توقف السائق المشتبه على جانب الطريق بالقرب من حي جفعات همطار، وخرج على الفور من باب الأمامي لسائق، وبدأ بالفرار سيراً على الأقدام، حيث قام الشرطي بمطاردته.
بعد مطاردة قصيرة، ألقت شرطة المرور القبض على السائق، حيث تبين أن المشتبه، يبلغ من العمر (19) عاماً من سكان اللقية، لم يكن له رخصة قيادة قط، وعلى الرغم من ذلك، كان يقود شاحنة ثقيلة انتهت رخصتها في عام 2021، ولهذا السبب كان يقود شاحنة ثقيلة. مما عرض حياة الأخرين ومستخدمي الطريق للخطر " .
ومضى بان الشرطة: "السائق المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه، تمت إحالته الى التحقيق، في وحدة المرور في لواء القدس، حيث تم جلسة إستماع من قبل ضابط الشرطة الذي أمر بإلغاء إداري لمدة 30 يوماً على الشاحنة التي تم سحبها إلى موقف التابع لشرطة إسرائيل.
ستواصل شرطة إسرائيل العمل على تحديد مواقع السائقين الذين يخالفون القانون، وفرض القانون عليهم، والذين يعرضون مستخدمي الطريق للخطر من خلال قيادتهم المتهورة، وسيتم تقديمهم إلى العدالة،كل ذلك من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة الجمهور" .