logo

الحزب الشيوعي والجبهة ينظمان يومًا مهنيا للدعم النفسي في مخيم جنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2023 13:50:26 اخر تحديث: 17-07-2023 04:38:11

نظم الحزب الشيوعي، الجبهة والشبيبة الشيوعية يومًا مهنيا تطوعيًا للدعم النفسي في مخيم جنين الخميس الأخير عقب " اقتحام قوات الاحتلال للمخيم وتدميره " .



صور من الحزب الشيوعي والجبهة

حيث تم تنظيم مجموعات نسائية للتفريغ النفسي بمشاركة اخصائيات من الوفد كما قام نشطاء الشبيبة الشيوعية بتنظيم فعاليات ترفيهية للأطفال في المخيم.
ويأتي هذا النشاط بعد زيارة تضامنية أولى للحزب الشيوعي والجبهة للمخيم برفقة حزب الشعب الفلسطيني ولجنة الإغاثة الزراعية. كما شرع نشطاء الحزب الشيوعي والجبهة بإطلاق حملة التبرعات "مع جنين" دعمًا لسكّان المخيم ولصمودهم.
وقالت عضو سكرتارية الجبهة والعاملة الاجتماعية نادرة أبو دبي سعدي، إحدى المبادرات لتنظيم الوفد: "بعد الزيارة التفقدية ادركنا حجم الجريمة والعدوان وضرورة التدخل السريع للتفريغ النفسي. أخذنا على عاتقنا فئة الاطفال والنساء وذوي الاعاقات.  يهمنا تنظيم هذه الفعالية لنكون مع الناس، نشعر بهم ونخفف عنهم - هذا بالنسبة لنا معنى الشعب الواحد".
وكان من بين المشاركين بهذا الوفد هذا، النائبة عايدة توما-سليمان وسكرتير الجبهة، أمجد شبيطة.
وتم تلخيص اليوم من خلال جلسة مع ممثلي عدد من مؤسسات المخيم عقدت في مسرح الحرية وتم فيها التأكيد على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للمخيم حتى تجاوز كافة آثار العدوان الاحتلالية ولتمرير الرسالة السياسية الواضحة بحق الشعب الفلسطيني بالنضال ضد الاحتلال ومن أجل حقوقه المشروعة.
من الجدير بالذكر أن هذا اليوم كان بتطوع تام من كافة من شاركوا به وتجدر الإشارة بشكل خاص الى دور الرفيقة هيفاء أبو صلاح، المعالجة الأسرية، والرفيقة آمنة أبو أحمد التي أعدت بنفسها كل الحلويات التي تم توزيعها، والفنانة منال خليلية التي قمت بفعالية أساسية مع الأطفال.