logo

لاعبة التنس التونسية أنس جابر تأمل في حصد لقب كبير في محاولتها الثالثة

تقرير رويترز
14-07-2023 06:47:28 اخر تحديث: 14-07-2023 06:47:58

(تقرير رويترز) - أعربت التونسية، أنس جابر، عن اعتقادها بأن الدروس التي اكتسبتها من خسارتها نهائي اثنتين من البطولات الأربع الكبرى


التونسية، أنس جابر - (Photo by SEBASTIEN BOZON/AFP via Getty Images)

ستفيدها في صراعها على لقب بطولة ويمبلدون للتنس، غد السبت، أمام التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.
وصمدت أنس على نحو مذهل أمام ضربات أرينا سبالينكا القوية لتقلب تأخرها بمجموعة وبنتيجة 4-2 في المجموعة الثانية لتفوز 6-7 و6-4 و6-3 على لاعبة روسيا البيضاء.
وكانت أنس قد تأهلت لنهائي ويمبلدون وأميركا المفتوحة العام الماضي وتسعى لأن تصبح أول أفريقية وعربية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى.
وأبلغت أنس الصحفيين “خضت العام الماضي نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى. بالتأكيد أقترب من الفوز بالبطولة الكبرى التي دائما تمنيت الفوز بها”.
وأضافت “أقول إنني كنت أؤمن دائما. لكن أحيانا ما تساورك الشكوك بشأن ما إذا كان هذا سيحدث، أو ما إذا كان سيحدث على الاطلاق. سأتعلم الكثير ليس فقط من نهائي ويمبلدون لكن كذلك من نهائي أمريكا المفتوحة وأبذل قصارى جهدي”.
وتابعت “ربما هذا العام يكون الأمر متعلقا بالنجاح في المحاولة الثالثة”.
وخسرت المصنفة السادسة مرتين هذا العام أمام فوندروسوفا وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة 2019، وقالت إنها تسعى للثأر غد السبت بعدما عملت جاهدة لرفع مستواها.
وقالت “لم أهزمها هذا العام. لديها لمسات جيدة. تلعب بصورة جيدة جدا. بصراحة، سأحاول التركيز على نفسي كثيرا. لست واثقة كيف ستلعب النهائي الثاني الذي تخوضه في البطولات الأربع الكبرى”.
ولم يكن مشوار أنس في البطولة سهلا، إذ تغلبت على بترا كفيتوفا، الفائزة ببطولة ويمبلدون مرتين، في الدور الرابع وإيلينا ريباكينا حاملة اللقب في دور الثمانية قبل أن تطيح ببطلة أستراليا المفتوحة في قبل النهائي.
وقالت “أعتقد أن القرعة أصعب بكثير هذا العام. مواجهة لاعبات رائعات قادرات ليس فقط على اللعب بصورة جيدة على كل الملاعب، وانما يلعبن بصورة رائعة على العشب. كان هذا صعبا جدا”.
وأضافت “هذا يمنحني ثقة أكبر لأكون جاهزة للنهائي”.