logo

بلدية حيفا تعزّز آليات ونظام خدمات الانقاذ في شواطئ البحر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-07-2023 11:17:36 اخر تحديث: 13-07-2023 15:30:38

أفادت بلدية حيفا في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " تمّ تعزيز نظام خدمات الإنقاذ في القسم المسؤول عن شواطئ البحر في بلدية حيفا هذا الأسبوع بثلاث درّاجات مائيّة حديثة.

تمّ نشر الدرّاجات المائيّة الجديدة في محطّات الإنقاذ على طول الشواطئ بدلا من الدرّاجات المائيّة القديمة " .
واضاف البيان: "تعتبر هذه الدرّاجات مكونًا رئيسيًا وهامًا في نظام الإنقاذ وتستخدم كأدوات مساعدة تساعد في إنقاذ حياة أولئك الذين يستحمّون في البحر. 
على مرّ السنين، تم إثبات أهميّة ونجاعة وجود الدراجات المائيّة في محطّات الإنقاذ أكثر من مرة، وبفضلها تم تجنّب العديد من حالات الغرق وتمّ إنقاذ حياة العشرات من المستحمّين في البحر" .
وقال حيليك امسالم ، مدير قسم الشواطئ في بلدية حيفا: "ستستمرّ مديريّة الشواطئ في بلديّة حيفا في تقديم خدمات الإنقاذ الأكثر تقدماً لصالح جميع المستحمّين في شواطئ حيفا. تطوير وتعزيز نظام الإنقاذ بأحدث الآليات والدرّاجات المائيّة- سوف يساعدان المنقذين في عمليّات الإنقاذ للتعامل مع حوادث الغرق ومنعها " .
واضاف: "سيساهم تزويد الشواطىء بالدراجات المائيّة إلى تحسين ردّ الفعل لإنقاذ الأرواح في حالات الغرق وسيوسّع نطاق عمل المنقذين بشكل كبير، والذين غالبًا ما يتمّ استدعاؤهم أيضًا في حالات الغرق على الشواطئ التي تقع حتى خارج المنطقة المعلنة كمنطقة محطّة الانقاذ ".


 تصوير -عنات سلمون-مكتب الناطق الرسميّ لبلديّة حيفا