logo

المحامي الذي يترافع عن المتهم بقتل زوجته وطفليه من الطيبة : ‘لا قرار رسمي بعد من المحكمة حول الحالة النفسية لموكلي‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-07-2023 09:15:26 اخر تحديث: 12-07-2023 10:36:39

قال المحامي غاي عين تسفي من المرافعة العامة الذي يترافع عن المتهم بقتل زوجته وطفليه محمد مصاروة من الطيبة ـ قال في حديث ادلى به لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :"حتى الان لا يوجد قرار رسمي من المحكمة، بشأن موكلي إن

كان من يعاني الاضطراب الاكتئابي المزمن، ستتخذ المحكمة قرارها النهائي يوم 26\07\2023، ولكن في الوقت الحالي ، لا نمتلك اجابات".

وكانت قد قدمت النيابة العامّة في لواء المركز، للمحكمة المركزية في اللد، لائحة اتهام ضدّ محمد شيخ علي مصاروة (32 عامًا) من الطيبة نسبت له فيها تهمة قتل زوجته براءة جابر وطفليهما الصغيرين آدم وأمير. 
وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية ليات جلبوع "أن المتهم استيقظ في ليلة الحادثة من نومه، وقرّر لسبب غير معروف قتل أفراد عائلته، ولغرض تنفيذ ذلك، غادر غرفة النوم التي كانت تنام فيها زوجته وطفلاهما، وتوجه إلى المطبخ، وأخذ سكينًا من هناك، وعندما عاد إلى غرفة النوم، بدأ بطعن زوجته براءة في رقبتها ".
وأوردت لائحة الاتهام تفاصيل فظيعة للجريمة، اذ جاء في لائحة الاتهام " ان الزوجة استيقظت بعد تعرضها للطعن، وركضت من غرفة النوم نحو باب المدخل، لكن المتهم طاردها وأمسك بها وألقى بها على الأرض، وقام بطعنها أكثر من 28 مرة، رغم محاولتها الدفاع عن نفسها دون جدوى، ثم عاد المتهم إلى غرفة النوم، ووضع طفله الصغير بجانب طفله البكر في سرير واحد وطعنهما ونحرهما واحدًا تلو الآخر في رقبتهما حتى ماتا. وقام المتهم بعد أن قتل كل أفراد عائلته بالتوجه إلى بيت أخيه وأخبره انه قام بذبح زوجته وأولاده ".

ووفقا للتقرير الطبي الذي قُدّم للمحكمة من قبل مستشفى الصحة النفسية "ليف هشارون"، في وقت سابق اتضح أن المتهم مصاروة لا يعاني الاضطراب الاكتئابي المزمن، ولم ينفِ التقرير "وجود حالة او مشكلة نفسية" سيتم فحصها بوقت لاحق. وقررت المحكمة إرسال التقرير الطبي مرة أخرى للفحص، وخاصة البند الذي يشير إلى أن المتهم لا يعاني "الاضطراب الاكتئابي المزمن". وحددت الجلسة المقبلة يوم 26/07، إذ سيقدم مستشفى الصحة النفسية توضيحات اخرى حول التقرير الطبي الأخير.


المرحومان أمير وادم مصاروة - صورة شخصية


المرحومة براءة جابر - صورة شخصية