logo

مصطفى ريناوي: ‘أنشأنا صندوق منح للطلاب ونريد ان نعيد للثقافة مفهومها الأوسع والأشمل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2023 11:09:37 اخر تحديث: 13-07-2023 04:42:04

تحتفل جمعية الثقافة العربية يوم الجمعة القريب بمرور 25 عاما على تأسيسها، اذ يجري حفل بهذه المناسبة في مدينة حيفا. للحديث عن نشاطات هذه الجمعية ومشاريعها

 وعن هذا الحفل الذي من المنتظر ان يشارك به جمهور من شتى أرجاء البلاد، استضافت قناة هلا ضمن برنامج " هذا اليوم " مصطفى ريناوي - المدير العام لجمعية الثقافة العربية.

وقال مصطفى ريناوي في حديثه لقناة هلا: "25 عاما ن هي مسير زخمة ومعطارة لجمعية الثقافة العربية ، وكانت الفكرة من نبش الأرشيف هي التعلم من كل التجارب الماضية كون المسيرة تراكمية ، فمهم جدا أن نستفيد من التجارب والخبرات السابقة . وقد توقفنا عند أن هناك كنزا في جمعية الثقافة العربية ، يتمثل في المسيرة الكبيرة للجمعية التي تستحق الاحتفال " .

وأضاف مصطفى ريناوي لقناة هلا: "لدينا مشروعان أساسيان كبيران في الجمعية ، الأول وهو المشروع التربوي والمنح الدراسية ، حيث نقدم بالشراكة مع مؤسسة الجليل في لندن برنامج منح طلابية لمدة 3 سنوات يشتمل على برنامج تثقيفي داعم ، وفي هذا العام أعلنا عن انشاء صندوق منح وذلك بعد تخريج نحو 1200 طالب في هذا البرنامج ومئات الإنجازات والمبادرات المجتمعية وقررنا توسيع المشروع ، وقد لقينا تجاوبا كبيرا من مئات المواطنين وأصدقاء الجمعية وخريجين الذين قدموا الدعم لاطلاق هذا الصندوق . في المقابل فنحن نعمل في مشروع اتاحة الثقافة العربية للفلسطينيين في الداخل ، والفكرة من هذا المشروع أننا نريد ان نعيد للثقافة مفهومها الأوسع والأشمل " .