logo

‘يوم مقاومة الديكتاتورية‘ : تشويشات واسعة واستعدادات لمظاهرة ضخمة اليوم في المطار

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-07-2023 03:25:01 اخر تحديث: 11-07-2023 05:37:38

من المتوقع بان تجري اليوم الثلاثاء ، تظاهرات واسعة النطاق في شتى ارجاء البلاد ، في إطار ما يسميه قادة الاحتجاج المناهض للتشريعات القضائية "يوم مقاومة الدكتاتورية".

وستنظم المظاهرة الرئيسية اليوم في الساعة 16:00 في مطار بن غوريون ، بعدما جرت ، الأسبوع الماضي مظاهرة كبيرة وعاصفة للغاية هناك ، انتهت باعتقال العشرات. ويأتي ذلك بعد ان صادقت الكنيست الليلة الماضية ، في القراءة الأولى على قانون إلغاء حجة المعقولية.

بالإضافة إلى التظاهرات في البلاد ، سيكون هناك احتجاجات من قبل الإسرائيليين في العديد من المطارات حول العالم. يتم تنظيم الاحتجاجات في العالم من قبل حركة Unxeptable ، وسيقوم نشطاؤها بتوزيع مواد إعلامية حول التشريعات القانونية ، بما في ذلك نشرة في العبرية التي سيتم توزيعها على الإسرائيليين في طريقهم للعودة إلى البلاد . 

ويتوقع بان تحري احتجاجات في تل ابيب ، ايلات ، القدس ، حيفا ، كريات شمونة وغيرها.  

مدراء البنوك يسمحون للموظفين بالتظاهر 
وقال قادة الاحتجاجات إن " هناك تنظيمات محلية لمسيرات في جميع أنحاء البلاد ، وهناك المزيد والمزيد من القطاعات التي تشجع الناس على المشاركة في الاحتجاج ، من بينها قيام مدراء بنوك وكبار المسؤولين في الاقتصاد بالسماح للعمال بالمشاركة في الاحتجاج". 

وقال مسؤول كبير في مقر النضال: "نحن نعّد لـ 34 مركزًا كبيرًا حيث ستكون هناك أنشطة مهمة في جميع أنحاء البلاد إلى جانب المسيرات" . وأضاف : "دولة إسرائيل تتواجد في يوم حرج . اليوم يبدأ فصل جديد في الاحتجاج .. القوات المدنية مستعدة لجميع الإجراءات اللازمة لشل الدولة من دان وحتى إيلات ".

وقال نداف جالؤون من قادة الاحتجاج ، لموقع واينت في وقت سابق عن المظاهرات: "سنخرج في الساعات الأولى من الصباح الباكر للقيام بخطوات مهمة ، والتي سترسل رسالة إلى الحكومة مفادها - إذا لم يتم وقف التشريع فسيتم وقف الدولة . وسيكون نشاطنا الرئيسي هو الاحتجاج في المطار . هذا هو المكان الذي نوجه اليه كل الناس وكل القوى من أجل تنظيم احتجاج كبير هناك ينقل رسالة مفادها انه إذا حولت الحكومة إسرائيل إلى ديكتاتورية وتم كسر القواعد ، فإن المتظاهرين سوف يخالفون القواعد أيضًا ".

"تأخير بضع رحلات طيران - الثمن ضئيل ، هامشي ، صفر - مقارنة بالسعر في اليوم التالي للديكتاتورية "
وردا على سؤال حول احتمال حدوث اضطرابات وتشويشات في الرحلة ، قال: "سنحاول بذل كل ما في وسعنا لضمان عدم حدوث أي تشويش ، لكن نشاطاتنا هي نشاطات قد تتسبب في تأخير الرحلة - ويمكن أن يحدث تأخير في الرحلة لأي شخص على أي رحلة في العالم لأسباب لا علاقة لها بالاحتجاج. لذا حتى لو تأخرت بضع رحلات طيران ، فإن الثمن ضئيل ، هامشي ، صفر - مقارنة بالسعر في اليوم التالي للديكتاتورية ".


 صور من الفيديو - فيديو خاص لموقع بانيت



 تصوير الشرطة