logo

دانييل ميدفيديف ينجو من مأزق مارتون فوتشوفيتش ويبلغ دور الستة عشر ويمبلدون للتنس

تقرير رويترز
08-07-2023 19:30:15 اخر تحديث: 08-07-2023 19:30:39

لندن (تقرير رويترز) - نجا دانييل ميدفيديف من مأزق مارتون فوتشوفيتش ليعادل أفضل نتيجة له في بطولة ويمبلدون للتنس ببلوغ الدور الرابع عقب تغلبه على


الروسي دانييل ميدفيديف يحتفل ببلوغه الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس عقب تغلبه على المجري مارتون فوتشوفيتش في مباراتهما بالدور الثالث اليوم السبت - (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

نظيره المجري بنتيجة 4-6 و6-3 و6-4 و6-4 اليوم السبت.
وبعد عام من حظر لاعبي روسيا بسبب غزو موسكو لأوكرانيا، تعافى ميدفيديف المولود في موسكو بعد خسارة المجموعة الأولى ليهزم فوتشوفيتش الذي كان انتصر في مواجهتهما الوحيدة السابقة في البطولات الأربع الكبرى.
وقال ميدفيديف بعد المباراة في إشارة إلى الملاعب الرملية غير المفضلة لديه في فرنسا المفتوحة "أريد تحقيق نتيجة جيدة هنا حقا. هذه أسوأ بطولة كبرى لي فيما يتعلق بالنتائج فحتى في رولان جاروس نجحت في بلوغ دور الثمانية".
وتابع بطل أمريكا المفتوحة 2021 والذي بلغ دور الستة عشر في ويمبلدون قبل عامين "أملك دافعا كبيرا لتغيير هذا، لذا أتمنى تقديم أفضل ما لدي هنا والاستمتاع بالأمر".
وعادت ذكريات فوز فوتشوفيتش على المصنف الثالث في الدور الأول في فرنسا المفتوحة في 2020 مع سيطرة المصنف 67 عالميا على المجموعة الأولى في ظل ارتكاب ميدفيديف العديد من الأخطاء السهلة.
لكن اللاعب الروسي أوقف هذه الذكريات في الشوط الرابع من المجموعة الثانية عندما كسر إرسال فوتشوفيتش دون خسارة أي نقطة بعد ارتكاب اللاعب المجري خطأ مزدوجا.
وتحت سقف الملعب الرئيسي المغلق بسبب هطول الأمطار، قدم اللاعبان مباراة ممتعة للجماهير.
وتقدم ميدفيديف بمجموعتين لمجموعة بعد ضربة إرسال لا ترد، بينما احتاج فوتشوفيتش إلى وقت للعلاج من مشكلة في الكاحل الأيمن.وعاد فوتشوفيتش ليحصل على فرصة
كسر الإرسال في الشوط الثامن من المجموعة الرابعة، لكنه أهدرها ليدرك ميدفيديف التعادل 4-4.
وتراجع أداء فوتشوفيتش ليبلغ ميدفيديف دور الستة عشر بإحدى البطولات الكبرى لأول مرة هذا العام.
وقال ميدفيديف "مباراة صعبة جدا، مارتون يقدم أداء جيدا على العشب وبلغ دور الثمانية في ويمبلدون من قبل وهو ما عجزت عنه".
وأضاف "كنت أكثر فعالية بعد المجموعة الأولى، وأنقذت فرصتين لكسر الإرسال، وأنا سعيد بتأهلي".