logo

بنك فلسطين يقدم دعمه لـ ‘هاكاثون‘ التغير المناخي في رام الله وغزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-07-2023 05:50:05 اخر تحديث: 07-07-2023 06:19:29

قدم بنك فلسطين دعمه لهاكاثون التغير المناخي في فلسطين، والذي نظمته شركة بالميك الدولية لريادة الأعمال، في كل من مدينتي رام الله وغزة ، بهدف تشجيع الشابات والشباب على ابتكار أفكار خلاقة وإبداعية


تصوير: بنك فلسطين

تساهم في إيجاد حلول مبتكرة لمواجهة آثار التغير المناخي والحد منها.
 وشارك أكثر من 50 ريادية وريادياً من خريجي برامج الامديست من مختلف المحافظات في لقاءات وفعاليات الهاكاثون، الذي تواصل على مدار ثلاثة أيام في كل مدينة. وجرى تنظيمه في مقر حاضنة إنترسكت برام الله، بينما استضاف بنك فلسطين فعاليات الهاكاثون في مبنى إدارة البنك بغزة.
وتخللت لقاءات الهاكاثون، شرحاً قدمه خبراء ومتخصصون في قضايا الاستدامة البيئية، حول تحديات التغير المناخي، كما قام بنك فلسطين بعرض مبادراته في مجال الاستدامة على المستوى الداخلي والخارجي إلى جانب توضيح ركائز الاستدامة الثلاث (ESGs) والتي تشمل البيئة والمجتمع والحوكمة المؤسساتية. فيما تم تشكيل فرق عمل لبحث الحلول الممكنة لمواجهة التغير المناخي، وشاركت هذه الفرق في جلسات عصف ذهني لتصميم الأفكار، والخروج بحلول مبتكرة للحد من آثار التغير المناخي. وتلا ذلك عرض الأفكار والحلول الريادية لتساهم في مواجهة التغير المناخي، والتي صممتها فرق العمل.
وفي سياق ذلك، أكد محمود الشوا المدير العام لبنك فلسطين، أن " رعاية البنك للهاكاثون ينبثق عن رؤية البنك الاستراتيجية لدعم وتشجيع الريادة والابتكار وتوظيفهما في خدمة القضايا المجتمعية والبيئية والاقتصادية. كما أردف أن اهتمام البنك بدعم هذا الهاكاثون، ينسجم مع التزام البنك باستراتيجية الاستدامة الشاملة وتبنيه لمعايير الاستدامة تحت مظلة الركائز الرئيسية الثلاث للاستدامة (ESGs) ".