logo

وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني : ‘اسرائيل اتركبت مجزرة بشعة في جنين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-07-2023 06:39:19 اخر تحديث: 06-07-2023 07:05:20

قال وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي د. أحمد مجدلاني " أن اسرائيل ارتكبت مجزرة بشعة واستهدفت المواطنين الابرياء بالقصف


تصوير: مكتب الوزير أحمد مجدلاني

بالطائرات وتدكمير كافة مقومات الحياة في مدينة جنين ومخيمها ، بمباركة من الادارة الأمريكية وسط صمت دولي شاهد على ماتم ارتكابه من عدوان همجي ".
وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه مع رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي اوليفر روبكيه قل بدء اعمال القمة اليورمتوسطية للمجالس الاقتصادية والاجتماعية التي تستمر لمدة يومين في مدينة الاسكدنرية، وبحضور الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد :" اسرائيل دولة احتلال تحارب التطور الاقتصادي في دولة فلسطين، وتفرض الاجراءات التي تعيق النمو والتطور، وخصوصا في المناطق المصنفة (ج)، إضافة لمدينة القدس المحتلة التي تعاني من مشاريع التهويد، ومصادرة الاراضي " .
وتابع قائلا :" بين القنوات التى يستخدمها الاحتلال لحرمان شعبنا من حقه الإنساني في التنمية وتقويض دعائم الاقتصاد الفلسطيني، الاستيلاء على الأراضي والمياه وغيرها من الموارد الطبيعية الفلسطينية، وتضييق الحيز المتاح لاختيار وتنفيذ السياسات العامة، وفرض القيود على حركة الأشخاص والسلع، وتدمير الأصول والقاعدة الإنتاجية، وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية، وتفتيت الأسواق المحلية، وعزل الاقتصاد الفلسطيني عن الأسواق الدولية، وتبعيته القسرية للاقتصاد الإسرائيلي ".