logo

اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين يخلف اضرارا كبيرة

تقرير رويترز
05-07-2023 09:06:10 اخر تحديث: 05-07-2023 10:30:23

(رويترز) - مع شروق الشمس فوق المخيم، كشفت لقطات فيديو الأضرار التي تعرضت لها مدينة جنين بالضفة الغربية اليوم الأربعاء ، بعد حملة عسكرية اسرائيلية استمرت يومين على المنطقة المكتظة بالسكان،

في واحدة من أكبر عملياتها العسكرية في الضفة الغربية المحتلة منذ سنوات. اضرار كبيرة لحقت بالمناطق التجارية والسكنية، وظلت إمدادات الكهرباء والمياه مقطوعة في المخيم وفي بعض مناطق المدينة بعد أن قطعت جرافات الجيش الطرق بحثا عن قنابل بدائية. وأفادت مصادر فلسطينية بانه " استشهد اثنا عشر فلسطينيا". وقالت وزارة الصحة الفلسطينية "إن حوالي 100 شخص أصيبوا بجروح، 20 منهم إصاباتهم خطيرة". وقال الهلال الأحمر الفلسطيني "إنه أجلى 500 أسرة من المخيم، نحو 3000 شخص".
وبدأت العملية، التي قال الجيش إنها "تهدف إلى تدمير البنية التحتية للمسلحين وأسلحتهم في مخيم جنين للاجئين"، بضربة بطائرة مسيرة يوم الاثنين، وانتشر أكثر من ألف جندي في المنطقة. وقال الجيش الإسرائيلي "إن القوات الإسرائيلية كشفت مخابئ متفجرات تحت الأرض، مخبأة في نفق تحت مسجد، وصادرت 1000 قطعة سلاح واعتقلت 30 مشتبها بهم". وفي وقت سابق من يوم الأربعاء أطلق مسلحون من قطاع غزة صواريخ باتجاه جنوب البلاد ، سقطت شظايا بعضها في بركة سباحة واخرى ضربت منزلا جنوبي البلاد. 


صور من الفيديو - تصوير رويترز


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


 (Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)