logo

ويمبلدون للتنس.. صوفيا كينين تصعق كوكو غوف وتبلغ الدور الثاني

تقرير رويترز
04-07-2023 14:49:55 اخر تحديث: 04-07-2023 14:50:27

(تقرير رويترز) - انهارت المراهقة كوكو غوف على أكثر الملاعب الزلقة لتودع بطولة ويمبلدون للتنس بعد الهزيمة أمام صوفيا كينين في الدور الأول، فيما


صوفيا كينين - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

يمكن وصفه بفرصة مهدرة أكثر من كونها مفاجأة.
وكانت المواجهة ضد مواطنتها الأمريكية كينين محفوفة بالمخاطر بالفعل على الرغم من وجود منافستها في المركز 128 في التصنيف العالمي، وهو ما يتناقض مع كونها بطلة سابقة لإحدى البطولات الأربع الكبرى.
وانتصرت كينين بنتيجة 6-4 و4-6 و6-2، لتوجه ضربة لغوف المصنفة السابعة عالمياً.
وبغض النظر عن اضطرار كينين لخوض التصفيات، فلا يمكن نسيان أنها وغوف كانتا وصلتا إلى التصنيف الرابع عالمياً وهو الأفضل في مسيرة كل منهما، قبل أن تؤثر الإصابة والمرض على كينين.
وأبلغت كينين الجماهير في الملعب رقم واحد بعد مغادرة غوف "أنا سعيدة جداً، كوكو قدمت أداء قوياً، وكنت أعلم أنني بحاجة لتقديم أفضل ما لدي لتحقيق الفوز".
وكانت كينين، التي ولدت في موسكو وتعيش في فلوريدا، الطرف الأفضل في البداية، وسددت اللاعبة البالغ عمرها 24 عاماً العديد من الضربات الرائعة، حيث لم تستطع منافستها التعامل معها.
واستعادت غوف هدوءها وتوازنها لتحسم المجموعة الثانية لصالحها.
لكن كينين تقدمت في بداية المجموعة الفاصلة، وأحكمت قبضتها على المباراة ولم تسمح لمنافستها البالغ عمرها 19 عاماً بالعودة.
وقالت كينين: "تعاملت مع كل نقطة على حدة، قلت لنفسي لا تنتشي كثيراً أو تقلقي بشكل مبالغ.. أنا سعيدة لحسم المباراة قبل حلول الظلام.. كوكو تقدم موسماً رائعاً وأنا فخورة بنفسي".