logo

القيادة الفلسطينية تقرر وقف جميع الاتصالات واللقاءات والتنسيق الأمني مع اسرائيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-07-2023 18:33:23 اخر تحديث: 03-07-2023 18:52:40

قررت القيادة الفلسطينية وقف جميع الاتصالات واللقاءات مع الجانب الإسرائيلي، والاستمرار في وقف التنسيق الأمني. جاء ذلك في بيان صدر عن الاجتماع الطارئ الذي عقدته القيادة الفلسطينية

برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الإثنين، لبحث " العدوان الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها " .

وقررت القيادة، وفقا للبيان الذي تلاه الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، "دعوة الأمناء العامين لاجتماع طارئ، للاتفاق على رؤية وطنية شاملة وتوحيد الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له " .
وأكدت القيادة على " حق شعبنا في الدفاع عن نفسه، وأن مهمة السلطة بمؤسساتها المختلفة هي حماية الشعب الفلسطيني، ووضع جميع إمكاناتها لهذا الغرض، وعلى الجميع تحمل مسؤولياته في هذا المجال، مع التأكيد على الالتزام بالشرعية الدولية والقانون الدولي " .
وقال أبو ردينة: "في ظل عدم الالتزام الإسرائيلي بتفاهمات العقبة وشرم الشيخ- تعلن القيادة أن هذه التفاهمات لم يعد لها جدوى ولم تعد قائمة" .
كما قررت القيادة " التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي، لتنفيذ القرار 2334 وقرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات أحادية الجانب، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال، ودعوة المحكمة الجنائية الدولية للتعجيل في البت في القضايا المحالة إليها " .

مصادر فلسطينية: ‘ 8 شهداء في قصف اسرائيلي على جنين‘
وكانت مصادر فلسطينية قد افادت أن " جيش الاحتلال الاسرائيلي ، شن الليلة الماضية عدوانا جديدا على جنين شمال الضفة الغربية ، مستخدما الطائرات التي استهدفت منازل في مخيم جنين أسفرت عن سقوط 8 شهداء حتى اللحظة وعدد من الجرحى " . واضافت المصادر الفلسطينية أن " الجيش الاسرائيلي أطلق اسم "بيت وحديقة "على عمليته في جنين. وقال إن الهجوم الجوي الأول استهدف مكانًا يستخدم كمركز وغرفة عمليات للخلايا المسلحة " .
وتابعت المصادر: "في اعقاب عملية القصف، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية مدرعة مدينة جنين من عدة محاور، وحاصرت مخيم جنين، وقطعت الطرق التي تربط بين المدينة والمخيم، واستولت على عدد من المنازل والبنايات المطلة على المخيم ونشرت قناصتها فوق اسطحها، وقطعت التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم " .

رئيس الحكومة نتنياهو: ‘ سنستمر في العملية العسكرية على جنين وفق ما يتطلبه الامر‘
قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع انتهاء جلسة لتقييم الوضع حول الحملة العسكرية للجيش الاسرائيلي في جنين ، التي اجراها مع وزير الامن يوآف جالنت ورئيس الشاباك : " في الاشهر الاخيرة ، تحولت جنين الى ملجأ للارهاب والارهابيين، ونحن نضع حدا لذلك " .
وأضاف نتنياهو :" قواتنا دخلت الى قلب جنين ، الى معقل المسلحين . وتقوم باعتقال مطلوبين وبمصادرة الكثير من الاسلحة وتدمير مختبرات تصنيع الصواريخ " .
وتابع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو :" الجنود يقومون بذلك في اكثر الاماكن اكتظاظا في العالم دون المس بالمواطنين الابرياء حتى هذه اللحظة، وهذه هي التوصيات التي تلقوها : الحفاظ على سلامتهم والامتناع عن المس بالأبرياء قدر الامكان " .
وتابع نتنياهو :" سنستمر في هذه العملية وفق ما يتطلبه الامر ، وذلك بهدف اعادة الامن والامان لمواطني دولة اسرائيل " .


صور من وكالة وفا

 تصوير الجيش الاسرائيلي