logo

صور رائعة من بودروم بعدسة المحترف أسعد فضول من البقيعة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-07-2023 16:17:32 اخر تحديث: 01-07-2023 19:06:15

وصلت موقع بانيت وصحيفة بانوراما صورا رائعة بعدسة الفنان المحترف ابن البقيعة أسعد فضول ، توثق مدينة بودروم في تركيا . يشار الى أن بودروم مدينة تركية سياحية مهمة ، وهي تقع في «شبه جزيرة بودروم»


تصوير أسعد فضول

على ساحل البحر الأبيض المتوسط  في محافظة موغلا، في ساحل الفيروز الريفيرا التركية على الساحل الجنوبي لتركيا في منطقة بحر إيجة جنوب غرب تركيا، في نقطة الدخول إلى "خليج غوكوفا "، وهي أيضًا مركز المديرية التي تحمل نفس الاسم.
كانت بودروم مدينة إغريقية تسمى هاليكارناسوس وهي الآن مدينة أثرية قديمة تَقع إلى الجنوب الغربي من إقليم كاريا، ويُعد المؤرخ هيرودوت أحد أبنائها. تشتهر بودروم بوجود ضريح موسولوس فيها، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة. ويوجد بها قلعة بودروم التي بناها فرسان الإسبتارية الصليبيين في القرن 15م، وتم العمل فيها بعد 100 عام، وهي أكمل قلعة موجودة حالياً في شرق البحر الأبيض المتوسط، وتطل القلعة على ميناء ومرسى بودروم. تضم القلعة متحفًا لآثار تحت الماء وتستضيف العديد من المهرجانات الثقافية على مدار العام وتعد قلعة بودروم اليوم ثاني أكبر متحف للآثار تحت الماء في العالم. كانت بودروم هي آخر معقل للصليبيين فتحه العثمانيون في الأناضول، وبالرغم من أن المدينة حوصرت زمان السلطان محمد الفاتح إلا أنها فُتحت في عهد ابن حفيده، السلطان سليمان القانوني أثناء فتح جزيرة رودس.