logo

قسم اللغة الإنجليزية في كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلّمين يناقش الابتكارات في التدريس والتعلّم في القرن الــ21

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-07-2023 10:02:41 اخر تحديث: 01-07-2023 10:14:55

نظّم قسمّ اللغة الإنجليزية وآدابها في كلّية سخنين الأكاديميّة لتأهيل المعلّمين أخيرًا يومًا دراسيًا هادفًا تحت


الصور من – كلّية سخنين الأكاديمية لتأهيل المعلمين

عنوان "تمكين المعلمين: الابتكارات في التدريس والتعلّم للقرن الحادي والعشرين"، والذي أشرف عليه رئيس القسم البروفيسور جمال أسدي.

أدارت فقرات اليوم الدراسي الطالبتان نور الهدى فاعور وجونا ابراهيم بأداء لافت وتمكّن من اللغة الانجليزية، وأعلنتا عن انطلاق الفعاليات بدعوة البروفيسور ياسر عوّاد، نائب رئيس الكلية للبحث العلمي، ليقدّم الكلمة الترحيبية الافتتاحية، تلاه البروفيسور جمال أسدي الذي أعرب عن سعادته الغامرة بتنظيم هذا اليوم، مشيرا إلى أهمية اللغة الإنجليزية في الحياة الأكاديمية وفي الحياة عمومًا وتمنى للحضور يوما مثمرًا ومفيدًا.

بدأ برنامج اليوم الدراسيّ مع المحاضرة الرئيسية التي قدّمتها السيّدة ديبي دباي، وتحدّثت من خلالها عن المناهج الدراسيّة المتوافقة في اللغة الانجليزية والتوافق معها. بعدها تتابعت فعاليات هذا اليوم الدراسيّ الذي تميّز بفقرات ومحطات متنوعة تنقل خلالها الطلاب والضيوف وتضمنت جلسات ومحاضرات، قدّمها كل من د. مريم مباركي، د. راوية حايك، فاتنة عوّاد، د. صلاح فقرا، د. هالة أرشيد، د. منال يزبك أبو أحمد، وقد تناولت هذه الجلسات أساليب تدريس اللغة الانجليزية، مهارات المعلمين، سد الفجوات، تمكين تعليم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية، المهارات المطلوبة للمعلم في القرن الـ21 وغيرها الكثير.

أخيرًا، وبعد فترة استراحة قصيرة، تُوّجت فعاليات اليوم الدراسيّ مع طلاب قسم اللغة الانجليزية، الذين استلموا زمام المبادرة بهدف تمكين أصوات الطلاب وتعزيز قدراتهم وتحفيزهم على المشاركة في العملية التدريسية، وقد تمّ تقديم أنشطة وعروض وأعمال للطلاب من مختلف السنوات الأكاديمية (الأولى حتى الرابعة). ليختتم بروفيسور أسدي اليوم بكلمة مقتضبة لخص من خلالها الفعاليات وأعرب عن فخره وسعادته بانجاز ومستوى طلاب قسم اللغة الانجليزية في كّية سخنين.