logo

نادي روتاري ستيلا مارس حيفا يحتفل بتبادل الرئاسة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-06-2023 18:35:55 اخر تحديث: 27-06-2023 07:21:56

اقام نادي روتاري ستيلا مارس حيفا ، في الأيام الأخيرة، احتفالا في قاعة دار بلدية حيفا في شارع حسن شكري 14، تمّ خلاله نقل شعلة قيادة النادي من رئيس النادي بروفيسور داهود بشوتي


تصوير:  نادي روتاري ستيلا مارس حيفا 

 الى عضو النادي المحاسب والمحام بشارة عبساوي.
يشار بهذا الصدد الى ان اختيار دار بلدية حيفا مكانا لهذا الاحتفال يحمل في طياته رمزية خاصة، ذلك لان نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق بالعربية في تاريخ حيفا، كما ان دار بلدية حيفا قائمة في شارع يحمل اسما عربيا كما كان فيه مقر مجمع اللغة العربية.
شارك في الاحتفال بالإضافة لأعضاء النادي، رئاسة روتاري اسرائيل وبلدية حيفا، كما تولت عضوة النادي رلى قعوار-نجار عرافة الحفل، حيث افتتح الاحتفال بالفقرات المتعارف عليها في نوادي الروتاري، فمن حكمة الاسبوع التي قدمها عضو النادي فتحي فوراني، الى التحية الدولية التي قدمتها عضوة النادي نهاي بشارة، والتبريكات التي قدمتها عضوة النادي نادية شلبي. ثم توالت التحيات ومطلعها تحية بلدية حيفا التي قدمها الناطق بلسان البلدية للمجتمع العربي المحامي فاخر بيادسة، الذي اشاد بنادي روتاري ستيلا مارس حيفا ودوره في خدمة المجتمع الحيفاوي، متمنيا النجاح والتوفيق ايضا للرئيس الجديد بشارة عبساوي.
بدوره تحدث بروفيسور داهود بشوتي عن تحقيق هدف الاستمرارية للنادي بأعضائه وعطائه، كما استعرض نشاطات النادي خلال سنة رئاسته، معربا عن عمق شكره وتقديره لأعضاء النادي، وخصوصا الهيئة الادارية، متمنيا كل النجاح للرئيس الجديد.
وشمل الحفل تكريم عضوه النادي ميلينا كلداوي وتقليدها وسام " بول هاريس " تقديرا لدورها بدعم وتقدم النادي، هذا بالإضافة لتكريم الرئيس السابق بشوتي بذات الوسام على كل ما قدمه من عطاء للنادي.
الفقرة التالية في الاحتفال كانت تبادل الرئاسة حيث قام رئيس النادي بدعوة العميد الى المنصة ليقلدا سويةً الرئيس الجديد المحاسب والمحامي بشارة عبساوي شعار رئاسة النادي، تاركين له المنصة لإلقاء كلمته التي تحدث بها عن اهمية تكاتف اعضاء النادي وعن خطته بدعم الجيل الصاعد.
اما الفقرة الختامية فكانت عبارة عن تحيتين مقتضبتين قدمهما عميد روتاري اسرائيل الجديد المحاسب بشير نصير والرئيس المؤسس لنادي روتاري ستيلا مارس الدكتور حاتم خوري، اللذان تحدثا عن اهمية نادي روتاري ستيلا مارس وتميزه حيفاويا وقطريا، وقدما الشكر للرئيس السابق وتمنيا النجاح الكامل للرئيس الجديد.
نادي روتاري ستيلا مارس حيفا هو ناد تطوعي، أقيم عام 2018, بمبادرة نائب رئيسة محكمة العدل العليا القاضي المتقاعد سليم جبران وعضوات نادي انيرويل حيفا، على يد الرئيس المؤسس الدكتور حاتم خوري.
نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق باللغة العربية في تاريخ مدينة حيفا، وهو ثاني أكبر نادي روتاري من بين خمسة نوادي في حيفا. ويتكون نادي روتاري ستيلا مارس من أكثر من 60 عضوا، يمثّلون المجتمع الحيفاوي بأطيافه المختلفة، والذين يشغلون مناصب ومراتب علمية وعملية ريادية، كل في مجال عمله.