logo

وفد منتخب محافظات الشمال لبراعم الكرة الطائرة ينهي تجمعه التدريبي في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-06-2023 15:21:59 اخر تحديث: 30-06-2023 12:46:40

أنهى لاعبو منتخب فلسطين للبراعم الحصة التدريبية والتمرينات الخاصة بمشاركة لاعبي الضفة الغربية وقطاع غزة، للعبة الكرة الطائرة للبراعم مواليد العام 2008، في اليوم الثاني للتجمع،


صورة من محمد حجاج

بقيادة نخبة من المدربين والجهاز الفني لاتحاد الكرة الطائرة.
وشملت الزيارة التي قام بها وفد لاعبي المحافظات الشمالية لغزة شاطئ بحر المدينة، وميناء غزة، وقدم القائمون نبذة عن الميناء وعمله وسنة تأسيسه وما يقدمه للصيادين من خدمات وكذلك للمصطفين،
وضم وفد المحافظات الشمالية 14 فرداً ؛ بهدف التحضير واختيار عناصر منتخب البراعم من مواليد 2008 للمشاركة المرتقبة في البطولة العربية للكرة الطائرة للبراعم، والتي ستقام في جمهورية العراق في شهر آب المقبل.
وأشاد نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة بقدوم وفد كرة الطائرة من الضفة الغربية الجزء الثاني من الوطن في غزة، وكذلك وفد منتخب براعم فلسطين بغزة، وشكر المكتب التنفيذي والأمانة العامة للجنة الأولمبية برئاسة الفريق جبريل الرجوب، لاتخاذ هذه الخطوة الهامة التي تعزز الرسالة الرياضية الفلسطينية كخطوة هامة لتطوير الرياضيين الفلسطينيين، مؤكداً أن وصول أفراد المنتخب لغزة، خطوة هامة على طريق التطوير، بالرغم من محاولات الاحتلال إيقاف المسيرة الرياضية، بحرمان الرياضيين الفلسطينيين التنقل بحرية بين محافظات الوطن. متمنياً أن يؤتي هذا المعسكر المنتخب بغزة ثماره، بالاختيار والإعداد الجيد للاعبين، لتقديم مستو مميز خلال الاستحقاقات القادمة. وذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن توجيهات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، بعقد سلسلة من اللقاءات بين الرياضيين رغم الحصار المفروض على غزة.
كما زار منتخب براعم فلسطين للكرة الطائرة لنادي" تشامبيونز" الأبطال" الذي يضم مضمارا للفروسية ولعبة كرة الطاولة، وكرة الطائرة والسباحة ولعبة "البيكبول"، برفقة الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومحمد العمصي الأمين العام للجنة، وعبد السلام هنية الأمين العام المساعد بالمجلس الأعلى وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، وسعد الله أبو عيطة الأمين العام للاتحاد.
من جهته، أشاد عبد السلام هنية مساعد أمين عام المجلس بتجمع منتخب البراعم من المحافظات الشمالية والجنوبية،وعبر عن سعادته باستضافة اللاعبين من المحافظات الشمالية وتمنى التوفيق للمنتخب في مشاركاته العربية والآسيوية المقبلة.
وكان هنية التقى تجمع اللاعبين بمجمع فلسطين الرياضي، خلال وداعه للاعبين والوفد المرافق من المحافظات الشمالية بعد اختتام التجمع التدريبي، وأثنى على أعضاء الاتحاد من المحافظات الشمالية معروف شطارة ونصر الصفدي، والمدير الفني راني عصفور، كما شكر أعضاء الاتحاد في غزة على دورهم في إنجاح التجمع إيهاب كحيل وسعد الله أبو عيطة وشادي شبات والطواقم الإدارية والفنية، والمدربين خالد العرقان ورائد شحادة وعبد الرحمن طافش، ومسؤول الإعلام في الاتحاد محمد العجلة.
وأكد هنية أن نجاح التجمع هو رسالة بأن الرياضة تجمع الشعب الفلسطيني دوما مهما بلغت التحديات وممارسات الاحتلال، ورحب بكل الوفود الرياضية وتجمعات اللاعبين في غزة والاستعداد لاستضافتها.
كما تطرق إلى التعريف بمجمع فلسطين الرياضي واحتضانه المنتخبات واللاعبين من محافظات الوطن منذ العام 1997, وتطرق لما تعرض له المجمع من تدمير بفعل قصفه من الاحتلال أكثر من مرة،وإعماره مؤخرا
وشكر معروف شطارة عضو اتحاد الكرة الطائرة كل من ساهم في إنجاح التجمع ووصول اللاعبين من المحافظات الشمالية، وعبر عن تقديره للمجلس الأعلى ولمساعدة الأمين العام عبد السلام هنية، وقال :" هذه فرصة تاريخية نعجز عن شكركم في غزة على هذه الأجواء الجميلة".