logo

مدير مدرسة من الطيبة يغالب دموعه في وداع طلابه: ‘قضيت معكم أروع أيام حياتي‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-06-2023 13:10:07 اخر تحديث: 26-06-2023 13:23:46

احتفلت مدرسة ابن رشد الابتدائية في مدينة الطيبة، اليوم الاثنين، بتخريج الفوج الـ 25 من طلابها. تخلل الحفل العديد من الفقرات التي قدمها طلاب وطالبات من مختلف الصفوف .


كلمة مدير المدرسة المربي توفيق محمود عازم كانت لافتة، اذ انها عكست مدى تأثره، خاصة أن الفوج الحالي للمدرسة هو الفوج الأخير الذي تخرجه المدرسة تحت إدارة المربي توفيق عازم، الذي سبق وصرح أن هذا العام الأخير له في إدارة المدرسة، وذلك بعد سنوات طويلة قضاها في هذه المدرسة التي تعتبر واحدة من أقدم المدارس في المدينة، وغرف صفوفها القديمة تعكس امتداد جذورها عميقا في تاريخ الطيبة.

المربي توفيق عازم، غالب دموعه وهو يخاطب طلابه بحضور أهاليهم، وبدا مدى تأثره، حينما قال لطلابه الخريجين :" هنا تأسستم، هنا ترعرعتم ونضجتم منذ أتيتم لا تعرفون حرفا ولا عددا، واليوم نخرجكم وانتم تقرأون الكلمات وتحاورون المعادلات والأرقام.. سعدنا بكم، ورغم مشاعر الفرقة الا اننا سعداء لأننا أدينا الأمانة بصدق وإخلاص ".

" مدرسة يشهد لها القاصي والداني "
كما قال المربي توفيق عازم لطلابه : " اشكروا الله انكم تخرجتم من مدرسة يشهد لها القاصي والداني، بحسن الأداء وحسن العطاء وحسن الوفاء للمهنة والمكان ". وتابع المربي توفيق عازم يقول :" ولا أستطيع أن أنهي كلمتي في هذا الصرح الشامخ دون أن أعرب عن شكري لله وحمده ان سنح لي فرصة العمل مع أرقى وأخلص طاقم تعليمي، كان وسيبقى مصدر فخري واعتزازي فكنتم مثال الاوفياء الأبرار وكل كلمات الشكر تتقزم أمامكم ... اشكركم جميعا وابقوا كما أنتم، فأنتم الأفضل".
وأنهى المربي توفيق عازم كلمته قائلا: " أنتم أعزائي الطلبة، قضيت معكم أروع أيامي وأوقاتي واليوم حان وقت الوداع ، أسال الله لكم ولذويكم الحاضرين ومن لم يحضر التوفيق والسعادة ... أضحى مبارك للجميع، وعودة آمنة للحجاج وكل عام وأنتم بألف خير ".

صور من الفيديو - تصوير موقع بانيت