logo

الجيش الاسرائيلي يقرر تعزيز قواته في الضفة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-06-2023 16:27:53 اخر تحديث: 25-06-2023 16:51:56

أفاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" بناء على تقييم الوضع في الجيش الاسرائيلي ، تقرر استدعاء كتيبتيْن إضافيتين الى منطقة الضفة الغربية

 بدءا من اليوم. يأتي ذلك متابعة لتعزيز القوات الذي جرى الأسبوع الماضي " .

بيان مشترك لرئيس اركان الجيش، رئيس الشاباك ومفوض الشرطة : ‘الاعتداءات على الفلسطينيين الأبرياء - ارهاب قومي‘
وكان المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي قد قال في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تجري في الأيام الأخيرة في الضفة الغربية اعتداءات عنيفة من جانب مواطنين إسرائيليّين ضد فلسطينيّين أبرياء. تنافي هذه الاعتداءات كلّ قيمة أخلاقيّة ويهوديّة وهي إرهاب قومي بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، ونحن ملتزمون بالتصدي لها " .
واضاف بيان الجيش :" تعمل قوات الأمن على التصدي للمُخلّين بالأمن، معرّضة حياة جنود الجيش الإسرائيلي ورجال شرطة حرس الحدود والعاملين في الشاباك للخطر. يزيد هذا العنف من الإرهاب الفلسطيني، يضر بدولة إسرائيل وبالشرعية الدولية لقوّات الأمن في مكافحتها للإرهاب الفلسطيني، كما أنّه يسبب في ابتعاد قوّات الأمن عن مهمّتها الرئيسية في مواجهة الإرهاب الفلسطيني " .

واردف بيان الجيش: "الجيش الإسرائيلي، جهاز الأمن العام الشاباك وشرطة إسرائيل ملتزمون بمواصلة العمل بحزم وبكل الوسائل المتوفّرة لنا للحفاظ على الأمن والقانون في الضفة الغربية . سينقل الجيش الاسرائيلي قوات ويقدّم التعزيزات لمنع الأحداث من هذا النوع في الضفة الغربية . كما أن الشاباك سيوسّع الاعتقالات بما فيها الاعتقالات الإداريّة ضد المُخلّين بالأمن الذين يتصرّفون بشكل عنيف ومتطرّف داخل القرى الفلسطينية.

كما نناشد القادة في البلدات، المربّين وقادة الجمهور إلى الاستنكار العلني لأعمال العنف هذه، والتجنّد لمكافحتها " .



صور من الفيديو - تصوير شود عيان