logo

معايشة مسرحية مثيرة في كفر قرع لمسرح انسمبل فرينج- الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2023 10:46:49 اخر تحديث: 23-06-2023 15:30:39

عايش طلاب صفوف السوادس في مدرسة الحكيم بكفر قرع، أمس الخميس ( 22-6-2023)، تجربة مسرحية مثيرة، تمثلت في عرض "بلي باك- إحكيلي تأحكيلك"، قدمه على المنصة المدرسية



صور من مسرح انسمبل فرينج الناصرة

طاقم مهني متخصص من "مسرح انسمبل فرينج- الناصرة"، ضمن حفل التخرج المدرسي.
تأسس العرض، كما هو معروف في عروض "البلي باك"، على قصص وحكايات رواها طلاب من المدرسة وحفلت بالعبر والمشاعر الجياشة المعبرة عن فترة انتقالية في حياة الطلاب من المرحلة الابتدائية الى الإعدادية، وقد تفاعل الطلاب مع العرض معبرين عن انفعالهم الشديد مع العرض وهو يجسدها على المنصة المسرحية بإبداع حافل بالانفعالات المتراوحة بين الفكرة والنكتة المرحة.

قدم العرض كل من الفنانين الممثلين: حنين طربه، صبحي حصري، كيتي ديب، عبيده زيد، فيما قدم الموسيقى المشاركة الفنان الموسيقي عازف العود الياس قسيس.
مديرة المدرسة السيدة رانية مصالحة اعربت عن سعادتها بالعرض كونه كشف الطلاب على تجربة فنية مسرحية جديدة ومثيرة، هدفت الى تعميق الوعي لديهم ولفتهم الى الامكانيات المغنية والمثرية الكامنة في ثنايا الفن ذي الهدف والرسالة. راجية للطلاب الذين سيودعون المدرسة كل توفيق وشاكرة كلّ من شارك في انجاح العرض سواء من الطاقم المدرسي او المسرحيين المشاركين.

مركزة التربية الاجتماعية في المدرسة السيدة اميمة غزيل، قالت في تعقيب لها على العرض إنه مميز ومثير والمحت إلى سعادتها به، كونه سلط الضوء بطريقة فنية ماهرة، على ابعد وتحسّبات طلابية مألوفة وكونه أعاد الطلاب الى الواقع المتمثل بالتغير والتبدل، منوهة إلى ان العرض قدم رؤية واعية لواقعية واهمية الانتقال من مرحلة/ هي الابتدائية هنا، الى مرحة أخرى/ هي الإعدادية.

يذكر ان مسرح انسمبل فرينج الناصرة، دخل تجربة العرض الحي/ بلي باك او احكيلي تاحكيلك، منذ عقد ونيف من السنين وانه كان بذلك واحدا من المسارح الرائدة التي قدمت العشرات وربما المئات من عروض البلي باك الحية في عدد وفير من المؤسسات التعليمية والتربوية. كما يذكر انه أسس لطاقم مهني متخصص في مثل هكذا عروض.