logo

أسيل منصور – عراقي من الطيرة تحصد جائزة رئيس الدولة للابتكار: ‘واجهت صعوبات كثيرة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-06-2023 17:49:30 اخر تحديث: 02-07-2023 04:48:02

منح رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ، مؤخرا " جائزة رئيس الدولة للابتكار والتجديد العلمي " لـ 12 طالبا للقب الثالث من شتى الجامعات . وكانت من بين الحاصلين على الجائزة أسيل منصور - عراقي، من الطيرة،

وهي طالبة دكتوراة في قسم العلوم الاجتماعيات والصحة في جامعة بار- ايلان، لبحثها عن تأثير التفكير الايجابي على التعافي لكبار السن. أسيل منصور – عراقي هي معالجة لغة، نطق، سمع وبلع حلت ضيفة على ستوديو قناة هلا اذ تحدثت عن فوزها بهذه الجائزة .

وقالت أسيل منصور – عراقي في حديثها لقناة هلا: "صحيح أنني فرحت كثيرا بحصولي على الجائزة لكن الأمر الذي جعلني أفرح أكثر أن زوجة رئيس الدولة كانت ضمن اللجنة التي تقرر لمن تعطى الجوائز ، وقد انتقتني لأقول أسماء الفائزين ، وذلك جعلني سعيدة جدا" .
وأضافت أسيل منصور – عراقي لقناة هلا: " لم أكن العربية الوحيدة التي تم اختيارها للجائزة فقد كانت هناك سيدتان وأعتقهم أنهما من مدينة الطيبة ، وهما يرفعن الرأس فعلا " .

ومضت اسيل منصور – عراقي قائلة لقناة هلا: "هناك صعوبات وعراقيل كثيرة في اكمال التعليم اثناء العمل ، ولكن الفضل يعود أولا لله تعالى ومن ثم لزوجي اسلام عراقي الذي يدعمني كثيرا لأكمل تعليمي ، ومن ثم الفضل لابي وأمي " .
واردفت قائلة قناة هلا عن دراسة الدكتوراة: "أنا في خضم بحث الدكتوراة ولدي الان 56 مشتركا ، وهو يدور حول كيفية الخروج من الجسم والعقل بعد التقدم في العمر وتنظر الى الشيخوخة وتبدي رأيك فيها . بمعنى رجل عمره 90 عاما هل يمكن أن نقول عنه أن بداخله شاب أم أنه اذا عمره 90 عاما فقد انتهت حياته ؟ " .


أسيل منصور - عراقي - تصوير موقع بانيت وقناة هلا