logo

فون أرنيم يسعى لتحسين الوضع المالي لكأس ديفيز للتنس حال انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي

تقرير رويترز
08-06-2023 19:38:21 اخر تحديث: 08-06-2023 19:38:56

باريس (تقرير رويترز) - قال الألماني ديتلوف فون أرنيم لرويترز إن انتشال كأس ديفيز للتنس من وضعها المالي الحالي بعد فسخ عقد بقيمة


لاعب التنس كارلوس ألكاراز خلال إحدى مبارياته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في يونيو حزيران 2023 - (Photo by EMMANUEL DUNAND/AFP via Getty Images)

ثلاثة مليارات دولار مع مجموعة كوزموس سيكون على رأس أولوياته حال انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للتنس.
وينافس فون أرنيم الأمريكي ديفيد هاجرتي الرئيس الحالي للاتحاد في الانتخابات المقررة في 24 سبتمبر أيلول المقبل خلال الجمعية العمومية السنوية للاتحاد في كانكون في المكسيك للفوز بولاية تستمر أربع سنوات تبدأ 2024.
وحال فوزه في الانتخابات، فإن فون أرنيم (63 عاما)، رئيس الاتحاد الألماني للتنس، يواجه مهمة صعبة بعدما فسخ الاتحاد الدولي اتفاقا مدته 25 عاما بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع مجموعة كوزموس المملوكة لجيرار بيكي لاعب برشلونة السابق في يناير كانون الثاني الماضي.
وكشف الجانبان النقاب عن الاتفاق في 2018 في ظل ضجة بشأن وعود بمنافع "بعيدة المدى" للجماهير وكل المعنيين، لكن إنهاء الشراكة مبكرا يدفع الاتحاد للبحث عن شركاء ورعاة بنفس العقلية.
وقال فون أرنيم، الذي أعلن الأسبوع الماضي عزمه خوض الانتخابات، لرويترز على هامش بطولة فرنسا المفتوحة "أين يمكن أن نجد مصادر إيرادات جديدة في الاتحاد الدولي للتنس؟ لدينا كأس ديفيز حيث الوضع غير سعيد اقتصاديا في الوقت الراهن".
وأضاف أن الاتفاق مع كوزموس "كان يضمن أموالا للاتحاد الدولي للتنس وقد اختفى هذا المال، لذا فإننا نواجه مشكلة حقيقية".
وتابع "لذا عندما نتحدث عن الابتكار، فإن هذا يعني أيضا الاستثمار. بعدها علينا التفكير في التحول الرقمي. هذا واحد من مصادر الدخل الذي يعد ضئيلا جدا في الوقت الحالي".