logo

بالفيديو : من هم اللاعبون الثلاثة الذين حققوا انجازا تاريخيا مدهشا في الارجنتين؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-06-2023 17:31:03 اخر تحديث: 04-06-2023 20:31:10

إنجاز غير مسبوق لثلاثة شباب لاعبين عرب؛ قادوا برفقة لاعبين اخرين ، منتخب الشباب الإسرائيلي لجيل تحت 20 عاما للفوز الساحق على البرازيل يوم امس السبت ؛ وهم عنان مجدي خلايلة

من حيفا وحمزة شبلي من قرية عرب الشبلي لاعبا شبيبة مكابي حيفا واحمد إبراهيم سلمان من بيت صفافا في القدس لاعب مكابي نتانيا.

وقد حقق منتخب الشباب الإسرائيلي إنجازا على الصعيد العالمي، بوصوله الى دور نصف نهائي كأس العالم للشباب (موندياليتو)، بعد فوزه على المرشح لنيل اللقب منتخب شباب البرازيل بثلاثة اهداف مقابل هدفين في البطولة التي جرت احداثها في الارجنتين.

المزيد حول الإنجاز المدهش للاعبين العرب الثلاثة ، في المقابلة التي اجراها مراسل قناة هلا معتصم مصاروة، مع المدرب سمير عيسى – وهو مدرب الفريق الفلسطيني جبل المكبر

 " كان للاعبين العرب قسط وافر في ناجح المنتخب الإسرائيلي "
وقال المدرب سمير عيسى في حديثه لقناة هلا :" حقيقة هي مفاجاة من العيار الثقيل جدا ، المنتخب الإسرائيلي حتى جيل 20 عاما أثبت جدارته بشكل رائع وكانت حصة الأسد للاعبين العرب الذين يلعبون في المنتخب ، وهم عنان خلايلة الذي ربيته وحمزة شبلي وأعرفه عن كثب ودربته وأحمد ابن بيت صفافا الذي لولا براعة الحارس الذي لولا القليل لأحرز هدفا من ضربة جزاء 11 مترا ، ولكن للأسف الشديد استطاع حارس منتخب البرازيل أن يصد الضربة ومنع أن يكون للاعبين الثلاثة 3 أهداف ، وباعتقادي أنه كان لهم قسط وافر في نجاح المنتخب الإسرائيلي ووصله الى نصف النهائي " .

" عنان وحمزة مهاجمان رائعان "
وأضاف المدرب سمير عيسى لقناة هلا في حديثه عن اللاعبين العرب الثلاثة :" عنان خلايلة كما قلت أنا ربيته منذ الصغر ، وهو ابن حارس المرمى المعروف مجدي خلايلة الذي لعب لدي في صفوف هبوعيل ام الفحم ونحن نعمل يوميا مع بعضنا البعض ، وجدي كان يريد أن يكون ابنه عنان حارس مرمى وأنا جئت وفاجأته وقلت له ابنك ليس حارسا بل سيكون أحد المهاجمين الذين لديهم اسم في البلاد .. عنان مهاجم رفيع المستوى وهو لاعب يتمتع بسرعة رهيبة وطول القامة والقفز ويتقن الضربات الرأسية الهوائية بشكل رائع ، لاعب رائع جدا ويمتاز بالسرعة القصوى خاصة على الأطراف .

بالنسبة للاعب حمزة شبلي فقد دربته لثلاثة شهور وهو لاعب يمتاز بالسرعة والتحكم بالقدمين ، ويملك حسا تهديفيا رائعا ورأينا بالأمس انه تواجد في الوقت المناسب في منطقة الخمسة وزج الكرة في شباك مرمى البرازيل . باعتقادي أن هدف عنان خلايلة ابقى المنتخب الإسرائيلي في المنافسة وأيضا حمزة شبلي استطاع ان يحرز هدفا " .

" المنتخب الإسرائيلي استحق الفوز اكثر من المنتخب البرازيلي "
وتابع المدرب سمير عيسى بالقول لقناة هلا :" في عالم الساحرة المستديرة لا توجد مفاجأة ، واعتقد أن المنتخب الإسرائيلي استحق الفوز لانه اعتمد على اللعب الجماعي أكثر من المنتخب البرازيلي الذي اعتمد على القدرات الفردية ولم يسخرها للعب الجماعي ، وعادة في كرة القدم اللعب الجماعي هو النجم الساطع وهو الأفضل وهو القوة الضاربة " .

وقال المدرب سمير عيسى أيضا لقناة هلا :" باعتقادي أن وصول المنتخب واللاعبين العرب الى الموندياليتو بحد ذاته انجاز رائع ، وقد قدموا عروضا كروية ممتازة في الموندياليتو . عنان خلايلة اشتهر بشكل واضح وبارز ، وأيضا حمزة شبلي وأحمد ابن بيت صفافا ، واعتقد ان هؤلاء اللاعبين الثلاثة هم مستقبل كرة القدم في المجتمع العربي ، ولكن تذكر أيضا أن لعنان خلايلة هناك اخا صغيرا اسمه اياد خلايلة أعمل معه لابشكل شخصي اليوم ، ينتمي أيضا للمنتخب الإسرائيلي وستكون له كلمة " .


اللاعب عنان خلايلة - تصوير موقع بانيت


اللاعب أحمد سلمان


اللاعب حمزة شبلي


المدرب سمير عيسى