logo

لاعب التنس كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا يقول إنه ‘لاعب متكامل‘

تقرير رويترز
03-06-2023 09:21:12 اخر تحديث: 03-06-2023 09:21:44

باريس (تقرير رويترز) - بدا الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا واثقا من قدراته في أول بطولة كبرى يخوضها بصفته مصنفا أول بعدما حجز مقعده


مصنف التنس الأول عالميا الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بعد فوزه في مباراته في الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الجمعة - (Photo by JULIEN DE ROSA/AFP via Getty Images)

في الدور الرابع لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس يومالجمعة، قائلا إنه كان "لاعبا متكاملا".
وتغلب ألكاراز على الكندي دينيس شابوفالوف 6-1 و6-4 و6-2 ليضرب موعدا في الدور الرابع مع الإيطالي لورينتسو موسيتي المصنف 17.
وقال ألكاراز في مؤتمر صحفي عندما سُئل عن نقاط قوته كلاعب "أنا لاعب متكامل. أود أن أقول إن أقوى شيء لدي في الملعب هو الضغط إلى أقصى حد. أدفع المنافس إلى الحد الأقصى في كل مرة".
وأصبح ألكاراز أصغر لاعب يحتل صدارة التصنيف العالمي عندما كان عمره 19 عاما العام الماضي. كما أنه أيضا أصغر مصنف أول في باريس منذ بيورن بورج عام 1976.
وحصل اللاعب البالغ من العمر 20 عاما على بطولة كبرى واحدة بالفعل بعد فوزه بلقب أمريكا المفتوحة العام الماضي وهو المرشح الأوفر حظا للتتويج بالبطولة الحالية على الملاعب الرملية في باريس.
وقال إن مشاركته السابقة في بطولة فرنسا المفتوحة عام 2022، حيث خسر في دور الثمانية وكذلك مسيرته في بطولة أمريكا المفتوحة بدأت أسوأ من بطولة فرنسا المفتوحة هذا العام.
وأضاف "في أمريكا المفتوحة كنت في ورطة أكبر (في الأسبوع الأول) أيضا. بعض المباريات صعبة حقا في البداية. كانت صعبة حقا بالنسبة لي".
وفاز ألكاراز ببطولتي برشلونة ومدريد لكنه تعثر في روما ويعتلي صدارة التصنيف العالمي للمرة الثالثة وهي المكانة التي وصلها للمرة الأولى بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.