logo

كارلوس ألكاراز يتفوق على تارو دانييل ويتأهل للدور الثالث في فرنسا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
31-05-2023 21:02:24 اخر تحديث: 31-05-2023 21:03:07

باريس (تقرير رويترز) - اجتاز الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالميا اختبارا صعبا بفوزه 6-1 و3-6 و6-1 و6-2 على الياباني تارو دانييل في أجواء


لاعب التنس الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه بمباراة على الياباني تارو دانييل ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس في باريس يوم الأربعاء - (Photo by Ian MacNicol/Getty Images)

عاصفة ليتأهل إلى الدور الثالث ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء.
وقدم ألكاراز أداء قويا في فوزه على فلافيو كوبولي في الدور الأول وبدأ مواجهة الدور الثاني بقوة إذ فاز بالمجموعة الأولى بسهولة بعدما كسر إرسال دانييل مرتين.
وتقدم دانييل في المجموعة الثانية 3-صفر ولعب ضربات قوية من الخط الخلفي فيما تعددت أخطاء اللاعب الإسباني وهو ما كلفه المجموعة الثانية.
لكن ألكاراز أعاد الأمور إلى نصابها أمام المصنف 112 عالميا إذ كسر إرسال منافسه مبكرا وحسم المجموعة الثالثة بعدما خسر شوطا واحدا ومضى ألكاراز ليحسم المجموعة الرابعة والمباراة في شوط إرساله.
وقال ألكاراز "أجيد اللعب في الأجواء العاصفة. تدربت في فيينا، حيث تهب الكثير من الرياح في الكثير من الأيام وأنا معتاد على اللعب في الظروف العاصفة".
وأضاف أنه قدم أداء جيدا يوم الأربعاء رغم صعوبة التأقلم مع هذه الأجواء.
وفي الدور الثالث، يواجه ألكاراز الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 26 في البطولة.
وأبلغ ألكاراز الصحفيين "لم أواجهه من قبل. لكنني تدربت معه في برشلونة. يعرف الجميع مستواه. إنه لاعب خطير للغاية. لديه ضربات رائعة. ستكون مواجهة صعبة جدا. يجب أن أكون مستعدا".
وأضاف "أحاول ألا أفكر في المنافس. أحاول التفكير في أدائي وأحاول التركيز على المباراة. كل ما يمكنني قوله أن غدا يوم راحة بالنسبة لي وسنفكر في المباراة غدا مع فريقي".